أخبار عاجلة
الرئيسية » Tech News » التخلص من الفيروسات في الكمبيوتر

التخلص من الفيروسات في الكمبيوتر

القضاء على فيروسات الكمبيوتر من منا لا لديه جهاز حاسوب او لابتوب، فنحن هذه اللحظة في عصر التقنية المتسارع، فاصبحت حياتنا تعتمد على نحو رييسي وكبير على الحاسوب واللابتوب لاداء وظايفنا واعمالنا اليومية التي نقوم بها، حيث اصبحنا نقوم بالعديد من المقابلات والاجتماعات من اثناء الانترنت واستخدام الكثير من البرامج التي نقوم بتثبيتها على الاجهزة والتي اصبحت الداعي الرييسي في اقبالنا المتسارع والمتزايد على استعمال الانترنت، ورغم اهمية الحاسوب والبرمجيات العديدة التي ظهرت والتي اثبتت تمكن الانسان على التحويل والتطور، الا ان هناك الكثير من الانس الذين حاولوا استعمال التقنية واقبال الفرد على التقدم والتعلم لايقاعه بفخ الفيروسات الذي قد يلحق الضرر بجهازه الحاسوب والابتوب وحتى البرامج المثبتة والملفات المهمة، فمن اكثر المشكلات الذايعة والتي نواجهها في كل وقت هو ظهور الفيروسات على جهاز الحاسوب.

الفيروسات

هي عبارة عن برنامج يخترق ملفات الحاسوب والبرامج، فيقوم بتدمير الملفات والبرامج واخفاءها، وفي ذلك الحين تنتقل تلك الفيروسات عن سبيل استعمال الفلاش مومري على اكثر من جهاز، ومن تنزيل بعض البرامج المجهولة المصدر.

برامج مضادات الفيروسات

هي برامج نقوم بتثبيتها على اجهزة الحاسوب واللابتوب وتعمل على كشف الفيروسات وتحديد موقعها، وعمل الفعل الموايم لوقف عمل الفيروسات، فكل برنامج يمتلك الكثير من المواصفات المتعددة التي تعاون في اتخاذ الفعل الموايم نحو اصابة جهازك بفيروس.

التخلص من الفيروسات

  • باستعمال برامج مضادات الفيروسات: هناك العديد من برامج مضادات الفيروسات الذايعة في مناطق العالم ومهمتها تطهير جهازك الحاسوب من الفيروسات ووقف عمل الفيروسات وتجميدها، كما هناك بعض البرامج تقوم بحذف الملفات المصابة بالفيروسات.
  • عمل فومات لنظام التشغيل: نحو قيامك بفعل فورمات لنظام التشغيل، واعادة تنزيله على الجهاز من حديث فانك ستتخلص من الفيروسات نهاييا، ويجب تثبيت برنامج عكسي للفيروسات لضمان عدم اصابته بالفيروسات من جديد.

لضمان وقاية جهازك من الاصابة بالفيروسات سعى تجنب استعمال فلاش ميمري من اكثر من جهاز فهي تعمل على نقل الفيروسات ومن ثم اتلاف الملفات، كما يلزم عليك ان لا تقوم بتثبيت اي برنامج مجهول المصدر، كما اننا ننصح بان تقوم بفعل فورمات لجهازك الحاسوب واعادة تنزيل الويندوز من حديث كل 6 اشهر.

جميعنا معرضون للاصابة بالفيروسات على اجهزتنا الحاسوب والابتوب، ولهذا قم بالاستعانة بارشاداتنا السابقة، فمن خلالها سوف تكون مسيطر على جهازك وعلى الفيروسات التي تسعى اختراق جهازك، كما يلزم عليك الحرص من السماح لاي فرد استعمال جهازك المخصص دون وقوفك بجانبه لضمان عدم استغلالك واستغلال جهازك وبذلك اتلاف الملفات الهامة.

(14)

شاهد أيضاً

طرق تقسيم الهارد ديسك

معلومات عن تقسيم الهارد ديسك يلجا مستعمل الحاسوب لتقسيم القرص الصلب (بالانجليزية: Hard disk partitioning) …

اترك تعليقاً