أخبار عاجلة
الرئيسية » Beauty » كيفية تنظيف بشرة الوجه

كيفية تنظيف بشرة الوجه

العنايه بنظافة الوجه تعتبر الجلد هي الجزء الواضح من جلد الانسان وبذلك فهي الاكثر عرضة اكثر من اي جزء اخر للتلف والمشاكل والامراض، فكثيرا ما تعلق الاتربة والغبار بها، كما انها قد تتعرض لحروق الشمس وبرد الشتاء وقسوة الفصول التي تجففها وتخدشها، لذا تولي السيدات على وجه الخصوص الاعتناء الفايقة ببشرة الوجه فيلجان لكل الاساليب الممكنة في البيوت او في المراكز المتخصصة للحفاظ على الجلد ورونقها وجمالها ونعومتها، لهذا في ذلك المقال سنركز في الجديد عن سبيل تطهير الجلد المخصصة بالوجه خصوصا.

طرق تطهير بشرة الوجه

ترطيب بشرة الوجه

يتم ترطيب من اثناء استعمال الزيوت والكريمات الطبيعية التي لا تحوي على اي مواد كيماوية موذية بصحة البشرة، ولعل زيت الزيتون احد اهم الزيوت الطبيعية التي ليس لها اي اثار جانبية، كما يمكن استعمال زيت اللوز من اثناء دهن تام الوجه بالزيت الطبيعي منه او من زيت الزيتون وتركه عليه لما يقترب من الساعة او الساعتين ثم مسحه وغسله بالماء الفاتر.

تنظيف بشرة الوجه

يكون تطهير بشرة الوجه من الاتربة والعوالق التي تصيبها جراء الموثرات الخارجية بالاضافة الى بقايا مساحيق التجميل من اثناء استعمال قطنة نقية مشبعة بزيت الزيتون او بالحليب، كما يمكن استعمال غسول الوجه الذي يتضمن على مقادير ونسب ضييلة من المواد الكيماوية الضارة.

تقشير بشرة الوجه

بهذه الاسلوب يتخلص الوجه من الحبوب والبثور واثارها المزعجة على البشرة، كما تسمى تلك العملية كذلك بالسنفرة، او التخلص من البشرة الميت والخلايا التي تشوه حسن ونضارة البشرة، حيث يتم عملها في المنزل حيث تمتاز بسهولتها، ومن المحتمل السياق لمراكز خاصة على يد خبراء، وهي تحوي عموما على المواد الطبيعية كالحليب والعسل والماء الفاتر والليمون، ويكون هذا من اثناء مزج العسل بحليب البودرة وتوزيع المزيج على الوجه على نحو دايري، ثم غسل الوجه بعدها بالماء الفاتر وتجفيفه.

تنظيف بشرة الوجه ببخار الماء

يفتح بخار الماء المسام في بشرة الوجه وبذلك ينقيها من البكتيريا والعوالق والاتربة، كما انه يخلص البخار الجلد من الحبوب والرووس السوداء، وتكون تلك العملية من اثناء احضار حاوية به ماء ساخن، ثم تقريب الوجه من البخار الصاعد منه لما يقترب من الخمس او العشر دقايق.

تنظيف بشرة الوجه بالماسكات

من اثناء استعمال الماسكات التي تنظف الجلد وتزيل الاوساخ منها، حيث ان هنالك العديد منها كماسك الخيار واللبن الذي يفتح الجلد الغامقة الى منحى تنظيفها.

(4)

شاهد أيضاً

اهمية البابونج للشعر

استخدام البابونج للشعرهو عبارة عن ازهار الاقحوان المجففة، وهو من اكثر انواع الاعشاب المستخدمة في …

اترك تعليقاً