طرق تبييض الأسنان

اساليب تبييض الاسنان تتعرض الاسنان للكثير من الاسباب والموثرات التي تودي الى تحول لونها الابيض الى اللون الاصفر او حتى البني، ومن هذه الاسباب مثلا الافراط في تناول المشروبات التي تتضمن على الكافيين مثل القهوة والشاي بالاضافة الى المشروبات الغازية.

كما وتلعب الاسباب الجينية دورا كبيرا في تحول لون الاسنان، بالاضافة الى اهمال تطهير الاسنان والتدخين وبعض انواع المضادات الحيوية، ومن اثناء ذلك المقال سوف نتعرف على اهم الاساليب التي تعاون على نحو عظيم على تبييض الاسنان بكل سهولة.

افضل الاساليب لتبييض الاسنان

الفراولة

يتم هرس حبة من الفراولة جيدا ثم مزجها مع نصف ملعقة ضييلة من صودا الخبز حتى يتكون معجون ناعم، وبعدها وبواسطة استعمال فرشاة اسنان يتم غمسها بالمزيج، ثم فرك الاسنان بها لفترة خمس دقايق، ثم تفرك الاسنان بالمعجون والفرشاة بعد غسلها كالمعتاد، ويفضل توالي الوصفة كل يوم لافضل النتايج، وبسبب احتواء الفراولة على نسبة مرتفعة من فيتامين سي، فان هذا يمنع الترسبات التي تسبب اصفرار الاسنان، كما انها تتضمن على مركب حمض الماليك والذي يزيل البقع السطحية.

عصير الليمون

تحضر الوصفة عن سبيل مزج ملعقة عظيمة من عصير الليمون مع الضييل من بيكربونات الصودا، ثم تفرك الاسنان بالمزيج للعديد من دقايق، وبعدها تغسل الاسنان بالمعجون العادي والفرشاة، ولكن اقتضى التحذير الى ان الليمون غير موايم للاسنان الحساسة اطلاقا.

زيت جوز الهند

يحتوي على حمض اللوريك الذي يمتاز بانه قاتل للبكتيريا والفيروسات والفطريات، ويمكن استخدامه كغسول للفم ومعطر كذلك عن سبيل وضع ملعقة ضييلة من زيت جوز الهند الصلب في الفم حتى تذوب، وبعدها المضمضة بالزيت لفترة عشرين دقيقة، وبذلك فهو يعد احد اهم الاجابات الطبيعية لازالة ترسبات الاسنان وبذلك تبييضها.

البيروكسيد

هو العنصر الرييسي المعلوم في اكثر مبيضات الاسنان، ويعتبر امنا للاستخدام على الاسنان بحيث يشكل فقاعات على المينا المتواجدة على الاسنان، التي تزيل البقع المتكونة عليها، وتجدر الدلالة الى انه متى ما ارتفعت مدة استعماله وتركيزه قد كانت نتايجه فعالة اكثر.

لكن يمكن ان يكون له بعض الاثار الجانبية، مثل تراكم جزييات المبيض في الممرات العصبية الامر الذي قد يسبب حساسية للاسنان ولو على نحو موقت، ويستخدم عن سبيل مزج 3% من البيروكسيد مع اعداد ضييلة من صودا الخبز بحيث يتكون معجون لزج، ثم استعماله على الاسنان بفركه بالاصابع او بفرشاة اسنان مع اهتمام عدم وصول المزيج الى اللثة، ثم تركه لفترة دقيقتين وبعدها تغسل الاسنان بالمعجون والفرشاة ويفضل ان يكون معجونا غنيا بمادة الفلورايد.