اهمية زيت جنين القمح لليدين

الرئيسية » Beauty » اهمية زيت جنين القمح لليدين
اهمية زيت جنين القمح لليدين

اهمية زيت جنين القمح لليدين

استخدامات زيت جنين القمح لليدين زيت جنين القمح هو زيت طبيعي يتم استخراجه من لب حبوب القمح باستعمال اسلوب الضغط البارد، وهو زيت لونه برتقالي مايل الى البني، وهو ثقيل ولزج نوعا ما، وله رايحة فريدة حادة وقوية، وزيت جنين القمح سريع التلف، ولذلك يلزم شراوه بمقادير ضييلة وعدم تخزينه لفترات طويلة، وفي حال تخزينه لفترات قصيرة فيجب حفظه في اوعية زجاجية غامقة اللون وبعيدا عن الضوء وعن اشعة الشمس والحرارة.

زيت جنين القمح لتحسين اليدين

يسمي القلة زيت جنين القمح بزيت الحياة، وهذا نتيجة لـ فوايده الكبيرة، فهو يعزز نمو الخلايا ويجددها وبذلك يمنح النضارة لليدين والشد الطبيعي، ويرطب الجلد وينعمها، وكذلك يبيضها على نحو ملحوظ، وهذه الصفات جعلت زيت جنين القمح مكونا اساسيا في وصفات الاعتناء بالبشرة، وخصوصا الوصفات المخصصة بتسمين وتبييض وتنعيم انحاء الجسد المختلفة.

زيت جنين القمح غني للغاية بفيتامين هـ (E)، وهو فيتامين البشرة، حيث انه يقلل اثار الندوب والجروح واثار حب الشباب، كما يخفف من ظهور التشققات الناتجة عن الحمل او مبالغة الوزن الكبيرة، ويوخر كذلك من ظهور التجعدات والتصبغات وعلامات تقدم السن.

وصفات بزيت جنين القمح لليدين

تستخدم النساء العديد من مواد التنظيف الضارة، ومع قلة انتباه السيدة بيديها وترطيبهما فان ذلك يشكل طبقة من الخلايا الميتة الجافة، الامر الذي يمنح لونا اسمر لليدين اغمق من بقية انحاء الجسم، واليك سيدتي تلك الوصفات الفعالة لتبييض وتسمين وشد وتنعيم اليدين.

الوصفة الاولى

  • المكونات: ملعقة عظيمة زيت جنين القمح، وملعقة عظيمة جلسرين سايل، وملعقة عظيمة زيت اللوز الحلو، وملعقة عظيمة زيت خروع، وثلاث ملاعق عظيمة من عصير الليمون.
  • الطريقة: اخلطي الكميات الماضية سويا وادهنيها على اليدين، مع تدليك خفيف حتى تتشربها البشرة، وبعد ان تتشربها زيدي اعداد اخرى على اليدين ولفيهما بالنايلون، وابقيهما مدة نصف ساعة الى ساعة ثم اغسلي يديك ورطبيهما بكريم يتضمن على الجلسرين، نحو استمرارك سيدتي باستعمال تلك الخلطة لفترة اسبوعين، ستحصلين على يدين اكثر بياضا ونعومة ونضارة، ومع الوقت تخلصك من تجعدات اليدين وشيخوختهما.

الوصفة الثانية

  • المكونات: ملعقة عظيمة جليسرين سايل، وملعقتان كبيرتان زيت جنين القمح، وثلاث ملاعق عظيمة عصير ليمون، وملعقة ضييلة فيكس (او اي كريم فيه منثول).
  • الطريقة: اخلطي جميع العناصر معا، وادهنيها ما بين مرتين الى اربع مرات كل يوم مع الفرك والتدليك، والتركيز على مفاصل الاصابع للتخلص من سوادها وخشونتها، ومع الاستمرار باستعمال تلك الخلطة ستحصلين على يدين ممتليتين، مع تفتيح واضح ونعومة ومظهر شبابي.

(2)

اضف رد

اهمية زيت جنين القمح لليدين