موقع مدينة فايد

السياحه في مدينة فايد تضم جمهورية مصر العربية الكثير من المدن والاماكن التي تشكل وجهة سياحية للعديد من السياح ومن كافة الجنسيات، واحدى اهم تلك المدن هي مدينة فايد والتي تقع تحديدا في محافظة الاسماعيلية المصرية؛ لانها تمتاز بالعديد من المقومات السياحية الهامة والمتميزة كوقوعها على مجموعة بحيرات، اضافة الى قربها من مصايف العاصمة المصرية القاهرة وغيرها من المحافظات المصرية الرييسية، الامر الذي يوفر فيها الكثير من الخدمات سواء للسياح الذين ينتمون لنفس المدينة او من خارجها.

اما فيما يتعلق لعدد سكانها فيبلغ الى حد ما احدى وثمانين نسمة، معظمهم من كبار السياسيين والفنانيين الذين يقطنون اجمل الفيلات الواقعة على شواطيها في منطقة تصل الى حد ما خمسة الاف كيلومتر مربع، بحيث تضم الكثير من الفنادق والمراكز والمشاريع السياحية، والذي شجع على هذا كله هو سهولة الوصول اليها ايضا.

السياحة في مدينة فايد

يجري الوجهة في الوقت الحالي الى تغيير تلك المدينة من مدينة سياحية ليوم واحد فقط الى سياحة على مدار الاسبوع، بحيث مراقبة لها ما يعادل النصف مليون جنيه مصريا، اما الاساليب التي تودي اليها فقد خصص لها كذلك خمسة ملايين جنيه، وقطاع الهاتف والاتصالات خصص له ما نسبته سبعة عشر مليون جنيه مصري، وتم اعداد شواطيها لتشمل نحو مليون مصطاف.

اضافة لاحتوايها على مدينة فايد المركزية، تضم قرى اخرى واهمها سرابيوم وقرية ابو سلطان اضافة الى فنارة والتي تعتبر احدى اهم المراكز السياحية التي تجذب عددا كبيرا من السياح، فالمركز لتلك المدينة يتضمن على اثنين وثلاثين شاطيا تطل جميعها على الكثير من البحيرات، فعلى طريق المثال فان شاطي مدينة فايد الحديث يضم نحو ست وخمسين حجرة تتسع لستة وتسعين سريرا، اما شاطي اللوتس خمس عشرة حجرة سياحية، اضافة الى شاطي النزهة الذي يضم ثماني غرف. وهناك كذلك القرى السياحية التي تتسع لميتي حجرة فما فوق واهمها قرية المرجان والتي تتسع لنحو اربعين غرفة، وقرية بالما التي تتسع لمية وعشرين غرفة، اضافة الى قرية الشموسة وتتسع لست وثلاثين غرفة، وبونيتا التي تتسع لثمان وخمسين غرفة.

تاتي في المرتبة الثانية قرية فنارة من جهة التعداد السكاني فيها، وتعد من اهم القرى؛ لانها تضم نحو ثمانية عشر شاطيا وفندقين، ويستقبل الشاطي الرييسي فيها الميات من الزوار؛ لانه مجهز بملاه وملاعب رياضية. اما شاطي الريفييرا فيمتاز برماله الناعمة ومياهه الزرقاء النظيفة والصافية، والتي قدرة زايريه من ممارسة جميع انواع الرياضات وتحديدا المايية.