التخلص من وبر الملابس

القضاء على وبر الملابس يعتبر وبر الملابس من الامور المزعجة التي تمنعنا في عديد من الاحيان الى عدم ارتداء بعض قطع الملابس لا سيما الصوفية منها حتى وان قد كانت حالتها جيدة، ويتكون ذلك الوبر حصيلة احتكاك قطع الملابس ببعضها، ويمكن ملاحظة هذا بوضوح في مساحة الابطين والاكمام، وللتخلص من الوبر يمكن اتباع الاساليب التالية في ذلك المقال.

طرق التخلص من وبر الملابس

شفرات الحلاقة

تعتبر شقرات الحلاقة من الاساليب المتبعة في ازالة وبر الملابس، ويمكن استعمالها من اثناء شخص قطعة الملابس على سطح مستقيم، ثم تمرير شفرة الحلاقة عليها في اتجاه واحد، مع اهتمام استعمال الشفرة بلطف وعدم غرزها بعمق، حيث ان هذا قد يودي الى تمزيق القطعة، او خدشها، ويجب توالي العملية اكثر من مرة لضمان الحصول على عواقب جيدة.

فرشاة ازالة الوبر

تتوفر اداة ازالة الوبر باشكال واحجام مغايرة في العديد من المتاجر التجارية، وتنظف تلك الفرشاة الوبر الذي يتضح على الملابس، وتتميز ببساطة استخدامها، فكل ما تتطلبه هو تمريرها على قطعة الملابس فحسب.

اسفنجة التنظيف

يمكن استعمال الاسفنجة المخصصة بالجلي عن سبيل استعمال الجهة الاسفنجية، من اثناء ترطيبها طفيفا وتمريرها على القماش والتخلص من الوبر الذي علق بها، كما يمكن استعمال المناديل الرطبة في عملية التنظيف.

الخل

يمكن التغلب على اشكالية الوبر عن سبيل وضع الملابس في الغسالة واضافة الخل مع مسحوق التنظيف اليها، حيث يعقم الخل الملابس وازالة الوبر منها.

الشريط اللاصق

تعتبر تلك الاسلوب من اسهل الاساليب واسرعها للتخلص من الوبر، اذ يتم استخدام الشريط اللاصق من اثناء تقطيعه الى قطع، ولصقها على قطعة الملابس، ثم نزعها بعد التصاق الوبر بها، وتكرار تلك العملية على القطعة حتى يتم التخلص من الوبر.

المقص

يمكن تطهير الوبر عن الملابس باستعمال مقص بقص الوبر المتواجد على قطعة الملابس، ويجب الحيطة في تلك الاسلوب بالا يتم الاقتراب من سطح القطعة تجنبا لقصها، وتعد تلك الاسلوب فعالة وتعطي عواقب جيدة لكنها قد تاخذ وقتا طويلا.

حجر الخفان

يستخدم حجر الخفان او الخفاف في الكثير من الاغراض كازالة البشرة الميت من القدم، كما انه يعد من الادوات التي تستخدم في ازالة الوبر عن الملابس، واستخدامه عن سبيل تمريره على قطعة القماش.

نصايح لتجنب ظهور وبر الملابس

  • اقلبي الملابس قبل وضعها في الغسالة.
  • استخدمي مواد التنظيف السايلة مع الملابس التي يتضح فيها الوبر، حيث ان ذوبان المنظفات السايلة في الماء يكون اسرع، الامر الذي يخفف الاحتكاك الذي تسبب المنظفات البودرة.
  • اهتمام ان تكون مدة الغسيل قصيرة لتخفيض احتكاك القطع مع بعضها.
  • اغسلي الملابس التي يتضح فيها الوبر مع بعضها.
  • تجنبي استخدام النشافة، لكن ضعي القطع في الرياح الطلق لتجف.