أخبار عاجلة
الرئيسية » Fun » ازالة بقع الحبر من الملابس

ازالة بقع الحبر من الملابس

كيفية التخلص من بقع الحبرتعد بقع الحبر من اصعب البقع التي تتعرض لها الملابس، سواء الملونة او البيضاء، وفي ذلك الحين تضطر بعض النساء للتخلص من الملابس على نحو نهايي لعدم معرفتها وعلمها بكيفية ازالة تلك البقع بالرغم من وجود اساليب متنوعة ومتنوعة لمعالجتها بدلا من اتلافها، واذا قد كانت البقعة من النوع الممتد والمتسع، يفضل ارسالها الى مغسلة الملابس لغسيلها بالبخار للحصول على عواقب جيدة واكثر فعالية.

ازالة بقع الحبر من الملابس كيمياييا

الكحول المحمر

تعتبر الكحول المحمر اسلوب فعالة للغاية في ازالة بقع الحبر؛ حيث تصب الكحول المحمرة على الفور على بقعة الحبر، وتترك لفترة لا تزيد عن دقايق ثم تغسل بالماء وتشطف بالشكل الاعتيادي.

مطهر اليد

يعتبر مطهر اليد مادة مناسبة للغاية لازالة بقع الحبر عن الملابس، وكل ما يمكن فعله هو حاله على بقعة الحبر، وتركها للعديد من دقايق ثم غسل الملابس بالاسلوب المعتادة.

مثبت الشعر

يحتوي مثبت الشعر على نسبة من الكحول، لهذا فهو نافع في دواء بقع الحبر، حيث تبخ بقعة الحبر برذاذ من مثبت الشعر، فهذا يعمل على ازالة البقعة سريعا في الحال، وفي ذلك الحين تفتقر الملابس الى غسلها في الغسالة.

سايل غسيل الاطباق

لاستخدام تلك المادة يحضر محلول مكون من نصف ملعقة ضييلة من سايل غسيل الاطباق، وملعقة عظيمة من الخل الابيض في لتر الى حد ما من الماء الدافي، وتنقع الملابس المصابة في ذلك المحلول لفترة لا تقل عن نصف الساعة قبل ان تغسل بالاسلوب المعتادة.

الامونيا

توضع الامونيا على الفور على بقعة الحبر، وتترك للعديد من دقايق ثم تفرك بقطعة قماش مبللة بالماء او مبللة بسايل غسيل الاطباق، وهذا من اجل الحصول على عواقب اكثر فعالية، وتفرك البقعة العديد من مرات حتى تتلاشى نهاييا ثم تغسل بالاسلوب المعتادة.

معجون الاسنان

لا تناسب اسلوب معجون الاسنان جميع انواع الاقمشة، ولا تستخدم جميع الانواع من معجون الاسنان، ويستعمل النوع غير الهلامي منه فقط، حيث يوضع معجون الاسنان على بقعة الحبر، وتفرك العديد من مرات باليد، ثم تغسل جيدا حسب الاسلوب الاعتيادية.

ازالة بقع الحبر من الملابس طبيعيا

الخل الابيض

الخل الابيض هو مادة منزلية فعالة في ازالة بقع الحبر، حيث يصب الخل الابيض على بقعة الحبر، ثم يعمل معجون من الخل الابيض ونشا الذرة، ويفرد ذلك المعجون على البقعة، ويترك للعديد من ساعات قبل غسل الملابس بالاسلوب المعتادة.

اللبن

يملا حاوية باللبن الطازج، وتنقع فيه بقعة الحبر طيلة ليلة كاملة، ويمكن وضع تلك الملابس المنقوعة في الثلاجة لتجنب الرايحة الكريهة المنبعثة من اللبن، وبعد هذا تغسل الملابس بالاسلوب الاعتيادية.

نشا الذرة

تمزج اعداد من نشا الذرة مع اعداد مناسبة من الحليب لتكوين عجينة رقيقة القوام، ثم توضع تلك العجينة على بقعة الحبر، وتترك العديد من ساعات قبل غسل الملابس بالاسلوب المعتادة.

(22)

شاهد أيضاً

أعراض نوبات الهلع

علاج نوبات الهلع قد نلحظ كثيرين من الذين نقابلهم في تلك الحياة ومن اوليك الذين …

اترك تعليقاً