فوائد السدر للشعر المتساقط

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة فقدان الشعر لدى الذكور والإناث ، وهناك العديد من العوامل التي تؤدي إلى هذه المشكلة ، وأبرزها نقص مياه الشرب وتناول الأطعمة الخالية من المواد الغذائية المفيدة لصحة الشعر

فوائد السدر للشعر المتساقط

أسباب تساقط الشعر
حدوث خللٍ في معدل هرمونات الجسم.
اعتماد نظام غذائي يخلو من العناصر الغذائية المفيدة.
الشعور بالتوتر والضغوطات النفسية.
الإجهاد.
استخدام الصبغات الكيميائية ومنتجات فرد الشعر.
فوائد السدر للشعر المتساقط
من فوائد السدر للشعر المتساقط منحه العناصر التي تسهم في تغذيته مثل: الفيتامينات أبرزها فيتامين (ج) وفيتامين (ب) وفيتامين (أ).
استخدام السدر على الشعر يُطهر فروة الرأس والشعر من الجراثيم والأوساخ والميكروبات لخصائصها المطهرة، كما يحتوي على مواد طبيعية تساعد على تنظيف الشعر من الإفرازات الدهنية،مما يسهم في القضاء على القشرة التي تعد من أبرز أسباب تساقط الشعر.
يمنح الشعر نسبة عالية من عنصر الزنك الذي يعد من أهم العناصر المعدنية التي تقوي بصيلات وجذور الشعر وتعالجه من مشكلة التساقط.
من فوائد السدر للشعر المتساقط إمداده بمادة الكيراتين مما يساعد على تغذيته وتقويته والحد من تساقطه.
يزيد من كثافة الشعر ويسرّع من نموه ويسهم في إطالته.
خلطات السدر للشعر المتساقط
يوضع في طبقٍ عميق ملعقة كبيرة من مطحون أوراق السدر وحبة من البيض بالإضافة إلى كوب من لبن الزبادي، وتُخلط المكونات مع بعضها للحصول على خليطٍ متجانس القوام، ويُطبق الخليط على الشعر من جذوره إلى أطرافه ويجب أن يُترك لمدة ساعتين على الأقل، ثم يُغسل باستعمال الماء الدافىء.
يُخلط في وعاءٍ مناسب الحجم كوب من الماء الساخن وكوب من لبن الزبادي والقليل من زيت الزيتون وكمية مناسبة من مسحوق أوراق السدر يكفي للحصول على خليطٍ متماسك، ويُطبق الخليط على الشعر ويُترك لمدة ثلاثين دقيقة ثم يُغسل بالماء.
يخلط كمية مناسبة من الشامبو مع القليل من مسحوق أوراق السدر، ويُستخدم الخليط في غسل الشعر بالطريقة المعتادة.
يُخلط كوبين من الماء الساخن مع ثماني ملاعق كبيرة من مطحون أوراق السدر للحصول على عجينة قوامها متماسك، تُطبق هذه العجينة على جميع أجزاء الشعر وتُترك لمدة ثلاثين دقيقة ثم تغسل بالماء، ويجب الانتظام على هذه الوصفة لمدة شهرٍ كامل للحصول على النتيجة المرغوبة.