نصائح عند اختيار فساتين الزفاف

يجب اختيار فستان الزفاف بعناية ، من اختيار القماش والنموذج ، إلى تصميمه وطوله

نصائح عند اختيار فساتين الزفاف

نصائح عند اختيار فساتين الزفاف
يجب أن تأخذ العروس، الوقت الكافي لاختيار فستان الزفاف، فالاستعجال واختيار أول فستان تراه، قد يجعلها تندم فيما بعد، ومن أهم الأمور الواجب مراعاتها، عند اختيار فساتين الزفاف:

اختيار نوع القماش الملائم، فأقمشة فساتين الزفاف متنوعة، وأشهرها هو قماش الستان، وحرير التفتا والذي يتميز بلمعانه وملمسه الحريري، وقماش الأورغانزا الذي يضفي منظرًا رائعًا على فساتين الزفاف، والحرير الذي يضفي جمالًا وفخامة على فساتين الزفاف، وهناك أنواعٌ أخرى من الأقمشة، والتي تستخدم في صنع فساتين الزفاف، لذلك عند الاختيار، يجب الحرص على اختيار نوعٍ مريح.
اختيار التصميم المناسب، فتصاميم الفساتين متنوعة، منها الفساتين عارية الظهر، أو الفساتين القصيرة، وفستان الحورية، وغيرها من التصاميم.
أن يكون الفستان مريح، فالفستان ذو الوزن الثقيل، سيكون من الصعب على الفتاة، أن ترتديه وترقص فيه.
يفضل قياس عدة موديلات، قبل اختيار الفستان النهائي، فهذا يجعل يسهل اختيار أفضل موديل.
يجب اختيار الفستان الذي يبرز الجمال، ويبرز الأنوثة.
إنَّ الفستان هو المسؤول عن إبراز جمال الجسم، لذلك عند اختيار الفستان، يجب مراعاة شكل الجسم والوزن، كما يجب اختيار الفستان الذي يخفي عيوب الجسم، فلصاحبات الجسم الممتلئ، يفضل اختيار الفساتين ذات القصة المستقيمة، وبأكمام كما لا يفضل اختيار الفساتين، التي خصرها منخفض، أو المنفوشة، أما النحيفات فالفستان الكلاسيكي بالتنورة الواسعة، أو الموديل الذي يأتي بالطبقات المتعددة، هو الأفضل لإبراز الجسم وإعطاءه شكلًا ممتلئاً.
كيفية اختيار فستان الزفاف المناسب
أولًا يجب تحديد الميزانية، والمبلغ المخصص لفستان الزفاف.
الإكسسوارات أمرٌ مهم، ولا يجب نسيانه.
يجب اختيار فستان الزفاف، حسب طبيعة الحفلة، فإذا كانت حفلة الزفاف رسمية، فيفضل اختيار فستان الزفاف طويل، مع ارتداء قفازات وقلادة، أما لو كانت حفلة الزفافة بسيطة، فيمكن اختيار فستان زفاف قصير.
ذيل الفستان، فهو يكسب الفستان جمالًا ورونقًا، وهناك عدة أنواع من ذيل الفستان، مثل الذيل البسيط، والذيل متوسط الطول وغيرها.
اختيار حذاء ذو كعب، يتناسب مع طول الفتاة ومع طول الفستان، ويجب مراعاة أن يكون مريحًا، ذو لونٍ لائق.