أسرار الجمال اليونانية

عندما نتحدث عن الحضارة اليونانية القديمة ، يجب علينا الوقوف قليلا لاكتشاف أسرار الجمال وملامحها التقليدية في هذه الحضارة القديمة ، والتي وصلت كثيرا حتى هذا الوقت وما زالت جمال المرأة اليونانية الحديثة ، بما في ذلك ما يلي :

أسرار الجمال اليونانية

طبيعة الطعام

بحكم طبيعة المنطقة الساحلية, فمعظم الغذاء في اليونان يعتمد على تشكيلة و اسعة من المأكولات البحرية, التي تعد أحد أسرار الجمال اليونانية, إذ يكثر في مثل هذا النوع من الطعام الأحماض الدهنية أوميجا3, و أوميجا6, و الكثير من المعادن و الفيتامينات المهمة لصحة ونضارة البشرة.

زيت الزيتون

زيت الزيتون الذي ورثته النساء في اليونان من الحضارة القديمة كوصفة من وصفات الجمال المهمة, يخلط مع السكر أو الملح و يستخدم في تقشير البشرة, كما تستخدمه اليونانيات في مختلف مجالات الجمال, على فروة الرأس, البشرة و الأظافر, و هو بمثابة المرطب الطبيعي لديهن.

العسل

يدخل العسل في كثير من خلطات التجميل لدي النساء في اليونان, و أهم هذه الوصفات خلطه من زيت الزيتون, الحليب, و أنواع من الأعشاب مثل البابونج, ليشكل مع باقي المكونات وصفة سحرية للوجه و الجسم, من أجل النعومة, و تحسين لون البشرة, وتغذيتها و نضارتها, و هذه أيضا من الخلطات المعروفة في الحضارة اليونانية القديمة, و التي ما زالت النساء هناك تستخدمها حتى الآن.

لبن الزبادي

تستخدم النساء في اليونان لبن الزبادي من أجل تغذية البشرة و إمدادها بالعناصر الغذائية المهمة, كما تستخدمها بشكل مباشر على حروق الشمس, مما يخفف من حدتها على البشرة, و يعالج أثارها بشكل سحري , وخصوصا عند وضعها بعد الحروق مباشرة, كما تصنع النساء بعض الخلطات من العسل و زيت الزيتون و الزبادي, بالإضافة إلى أي نوع من الأعشاب المناسبة للبشرة.

الزيتون

يضيف اليونانيون الزيتون إلى كثير من الأطباق مثل السلطات وغيرها, و يعتبرونه أحد أسرار الحصول على الجمال, و ذلك لاعتقادهم أن مكوناته من المعادن والأحماض الدهنية مفيدة لكل ما يتعلق بالجمال من البشرة والشعر و الاظافر.

ملح البحر

يعد استخدام ملح البحر في النواحي الجمالية, جزءا من الحضارة اليونانية القديمة, و كذلك كان يتعارف عليه في الحضارة المصرية القديمة أيضا, و يستخدم ملح البحر الممزوج مع الزيت كمقشر للتخلص من الجلد الميت و الرؤوس السوداء, و كذلك مكافحة الحبوب و الإلتهابات, ليترك البشرة في نعومة وصحة.

الأعشاب الطبيعة

تستخدم النساء في اليونان الوصفات العشبية التي تعرفها النساء حول العالم, و لكن المميز هنا, أنهن يقمن بنقع أي عشبة أو مجموعة أعشاب متعارف عليها في خليط من الزيت والخل, ثم يستخدم هذا الخليط بعد إضافة شمع العسل إليه, على الوجة و الجسم, و حتى على الشعر, تبعا لطبيعة العشبة المستخدمة في الخلطة و غرض استخدامها.