الخصائص الجمالية للشوفان

يمكن استخدام  للحصول على تقشير لطيف للبشرة ، ومن المعروف أن التقشير مهم لنضارة وجمال البشرة ، ولكن الحساسية لمواد تقشير كيميائية قد تكون سببًا لحرمانه

الخصائص الجمالية للشوفان

الشوفان مقشر لطيف للبشرة

يمكن استخدام الشوفات من أجل الحصول على تقشير لطيف للبشرة, و من المعروف أن التقشير مهم من أجل نضارة و جمال البشرة, و لكن الحساسية لمواد التقشير الكميائية قد تكون سببا في الحرمان منه, و الشوفان قادر على إعطاء نتيجة التقشير نفسها دون أي حساسية أو أثر جانبي, ضع القليل من الشوفان في قبضة يدك, ثم عرضيها للماء لثواني بسيطة, حتى تصح رطبة و لزجة, ثم افركي البشرة بها بلطف.

قناع لإزالة التهيج و احمرار البشرة

يمكنك بعد ترطيب و تليين الشوفان بالماء, و وضعه على بشرتك لمدة ساعة و نصف من أجل القضاء على التهيج و اللون الأحمر على بشرتك, و خصوصا في أيام الصيف التي تتعرض فيها البشرة للكثير من التهيج و الاحمرار.

تجفيف البثور

يمكن وضع كمية من الشوفان الرطب على البثور و الحبوب في البشرة, من أجل تجفيفها و التخلص من محتواها القيحي, كما يمكن للشوفان أيضا تخليصك من الاحمرار المزعج للحبوب.

لغسل الوجة بعد المكياج

من الصحي استخدام زيت الزيتون لإزالة أثر المكياج عن البشرة, و بعد ذلك غسلها بالشوفان, من أجل التخلص من الأثر الكميائي لمواد التجميل عليها, فالشوفان يعطي تنظيف عميق يخلصك من هذه المواد.

أقنعة الشوفان

يمكنك صنع قناع مغذي و يضيف الكثير من التألق للبشرة بمزج الشوفان مع العسل و زيت الزيتون, أو يمكنك مزجه مع لبن الزبادي لصناعة قناع بشرة لطيف و مغذي يترك بشرتك بأحسن حال من الترطيب و التألق.