نصائح لتبدو بشرتك أقل عمرا

الحصول على أقل من الجلد ، والتغلب على عامل الوقت الذي له تأثير ملحوظ على الجلد ، قد لا تتطلب إجراءات طبية معقدة مثل حقن المواد الكيميائية الضارة أو العمليات الجراحية. تعتبر الطرق الطبيعية أكثر أمانًا وفعالية. يجب أن تستمر في فعل ذلك من أجل

خمس نصائح لتبدو بشرتك أقل عمرا

تجنب السكر المكرر و الكربوهيدرات البسيطة

تلتصق هذه المواد بالبروتين, و بالأخص بروتين الكولاجين, فيجعله أكثر جمودا, و غير قادر على التوزع بشكل مناسب تحت الجلد, مما يفقد الجلد شكله المشدود, و يظهر التجاعيد التي تعد أكثر علامات التي تدل على الشيخوخة و تقدم العمر.

تجنب النوم على الجانبين

إن النوم على الحانبين يساعد في تكون التجاعيد, حيث أن النوم على الجانب يزيد من الضغط على بشرة الوجه خلال النوم, و هذا التكرار بالضغط و التجعد للبشرة, سيؤدي إلى ظهور التجاعيد بشكل دائم في البشرة.

التقشير المستمر

استخدام المواد البسيطة التي تعمل على تقشير البشرة بطريقة لطيفة بشكل دوري, فإن هذا التقشير يساعد في التغيير المستمرلخلايا البشرة, مما يجعلها أكثر تجددا و شبابا.

استخدام واقي الشمس

استخدام واقي الشمس بشكل يومي, حتى في أيام الشتاء, و اختيار الأنواع الجيدة منه بعد استشارة خبير البشرة , أو الطبيب المختص, فالشمس من أكثر العوامل التي تزيد البشرة عمرا.

الحصول على النوم الكافي

أن النوم لعدد ساعات كافية, و خلال ساعات الليل, يزيد من إفراز هرمون النمو المسؤول عن كل علامات النضارة و الشباب , و على رأسها صحة و نضارة البشرة.