كيفية تكثيف الحواجب مع الثوم

معظم الفتيات والنساء لديهن مشكلة الحاجبين الخفيفة ويريدون تكثيف حاجبيهم للحصول على مظهر جذاب. لذلك يذهب بعضهم إلى عيادات التجميل ويقومون بزراعة الشعر

كيفية تكثيف الحواجب بالثوم

طريقة تكثيف الحواجب بالثوم
يحتوي السائل الموجود في فصوص الثوم على خلايا تعمل على إنبات الشعر كما تساهم في تقويته وتحد من تساقطه، ونستخدمه عن طريق قطع فص من الثوم باستخدام السكين إلى نصفين، ونمرر نصف فص الثوم على الحاجب باتجاه نمو الشعر.

وصفات طبيعية لتكثيف شعر الحواجب
الليمون: يساعد الثوم على تكثيف الشعر وتقويته بفضل احتوائه على حامض الستريك ونسبة مرتفعة من فيتامين (C)، ويُستخدم عن طريق فرك الحاجب بشريحةٍ من الليمون، ونترك العصير الناتج لمدة تتراوح من خمسة عشرة دقيقة إلى عشرين دقيقة ثم نشطفه بالماء، كما يمكن أن نمزج كمية مناسبة من قشر الليمون مع كمية من زيت جوز الهند، نترك المزيج لمدة أسبوعين ثم نطبقه على الحواجب بواسطة قطعة نظيفة من القطن ونتركه حتى الصباح بعد ذلك نقوم بغسله بالماء.
حليب جوز الهند: لحليب جوز الهند فوائد عديدة يمنحها للشعر حيث أنه يقوم بعلاج الشعر المجعد كما يساهم في تقوية جذور الشعر، حيث نضع كمية مناسبة منه على الحواجب وندلكه برفق ويُفضل أن نتركه ليلةً كاملة، وفي صباح اليوم التالي نقوم بغسله بالماء.
بذور الحلبة: تحتوي الحلبة على مجموعة من العناصر الغذائية التي تساعد على نمو الشعر مثل حمض النيكوتين والبروتين وفيتامين (ج)، وطريقة استخدامها هي بسحق كمية مناسبة من بذور الحلبة ونخلط المسحوق بزيت جوز الهند يكفي للحصول على عجينة، نطبق الخليط على الحاجب ونتركه ليلة كاملة وفي الصباح نقوم بغسله جيداً بالماء.
صفار البيض: يحتوي صفار البيض على نسبةٍ مرتفعة من البروتين بالإضافة إلى العديد من المركبات المفيدة التي تساهم في إنبات شعر الحاجب، حيث نقوم بخفق صفار بيضة واحدة بشكلٍ جيد ثم نطبقه على الحاجب باستعمال قطعة من القطن، من المستحسن تركه لمدة عشرين دقيقة حتى يجف تماماً بعد ذلك نقوم بشطفه بالماء.
زيت الزيتون: يساهم زيت الزيتون في نمو الشعر كما أنه يعمل على ترطيبه وذلك بفضل احتوائه على فيتامين (هـ) وفيتامين (أ) والعديد من العناصر الغذائية الأخرى، حيث ندهن كمية قليلة من زيت الزيتون على الحاجب ثم ندلكه برفق لمدة ثلاث دقائق ونتركه حتى الصباح، بعدها نقم بغسله بالماء.