فوائد الخيار للعيون

خيار الخضروات المشهورة في بلدنا العربي ، يؤخذ طازجًا أو يضاف إلى بعض أنواع الأطعمة ، الطعم خفيف وسهل الهضم ، وله فوائد عديدة من الطعام لصحة جسم الإنسان

فوائد الخيار للعيون

فوائد الخيار للعيون
التخلص من الأورام التي تصيب العين من جراء السهر وعدم أخذ قسط كافٍ من النوم، أو بسبب فقدان الجسم لبعض العناصر الغذائية المهمة بسبب عدم تناول طعام صحي ومتوازن.
علاج الهالات السوداء التي تحدث أسفل العين نتيجة التعب الشديد والسهر، أو بسبب عوامل الوراثة، ويمكن تحقيق النتائج الجيدة عند وضع قطع الخيار على العين بشكلٍ متكرر ولفتراتٍ متقاربة، كما يمكن تحسين النتيجة من خلال تناوله بشكلٍ يومي، فعلاج الهالات السوداء ليس بالأمر الهيّن وكذلك إخفائها بالمساحيق لا يعتبر حلاً جذرياً.
المساعدة على استرخاء العيون والتخلص من أي آثار للإجهاد فيها، فهذه الآثار تفسد المظهر العام للوجه.
علاج مشاكل التهاب العين التي تحدث بسبب التعرض لأشعة الشمس لفترةٍ طويلةٍ، والتخفيف من الآثار السلبية عليها.
منع تجمع السوائل تحت الجفن، فهذه السوائل هي التي تظهر الجفن منتفخاً، وتعالج السوائل المتجمعة لإعادة المظهر الجميل للعين.
التخلص من مظاهر علامات التقدم في السن مثل التجاعيد والترهل، فبعض هذه العلامات تظهر مبكراً مما يسبب الإحباط للمرأة.
كيفية استخدام الخيار للعيون
كما ذكرنا سابقاً فيمكن الحصول على الفوائد من الخيار من خلال تناوله عن طريق الفم، أو من خلال عمل الماسكات منه، كما يمكن تقطيع حبة الخيار على شكل شرائح ثم توضع في وعاءٍ يحتوي على الثلج، ثم توضع على منطقة العيون وتترك لمدة ربع ساعةٍ، أو يمكن استخدام عصيره لمنطقة العين فهو يفيد في استرخاء العين سواء كان لوحده أو خلط ماء الورد معه.