أخبار عاجلة
الرئيسية » Beauty » بذور الحلبة في تساقط الشعر

بذور الحلبة في تساقط الشعر

فوائد بذور الحلبة الصحية والجمالية لا تعد ولا تحصى ، بما في ذلك علاج مشاكل فقدان الشعر من ثراء هذه البروتينات التي تغذي بصيلات الشعر ، والعديد من العناصر التي تحفز إعادة نمو الشعر والتغذية

بذور الحلبة غنية بالفيتامينات

فوائد بذور الحلبة في تساقط الشعر
تحد بذور الحلبة من تساقط الشعر وتعمل على تكثيفه وتقوية البصيلات وتطهير فروة الشعر حيث ان حمض النيكوتينيك الموجود فيها يحفز نمو البصيلات بينما الليسيثين يغذي الشعر ويقويه، والبروتين يعالج الصلع.

ويمكن الإستفادة من خصائص بذور الحلبة للسيطرة على تساقط الشعر، بطرق متعددة، إما من خلال تناول حوالي معلقة صغيرة من البذور المطحونة مع الطعام او تناول منقوعها كشراب يومي، وإما استخدامها كخلطات خارجية تطبق على فروة الشعر.

خلطة الحلبة لتساقط الشعر
تساعد هذه الوصفة على تعزيز نمو الشعر بشكل رائع وتحد من تساقطه. قومي بنقع نصف كوب من بذور الحلبة في كوب ماء لمدة 8 ساعات، ضعي بعدها محتوى الكوب في الخلاط مع معلقتين من عصير الليمون لتحصلي على عجينة لزجة، ثم وزعي الماسك على فروة الرأس مع التدليك وغطي الشعر بقبعة نايلون لمدة تترواح بين 30 الى 45 دقيقة قبل شطفه بالماء والشامبو.

بذور الحلبة مع زيت جوز الهند
استخدمي منقوع بذور الحلبة كما الطريقة الأولى وامزجيه مع ملعقتين من زيت جوز الهند. وزعيه على فروة الرأس مع التدليك بضعة دقائق، ثم اجمعي شعرك واتركي الخلطة عليه لمدة ساعة. تعمل هذه الوصفة على وقف تساقط الشعر بعد الاستخدام المتكرر لها لنحو مرتين الى 3 مرات في الأسبوع.

(26)

شاهد أيضاً

اهمية البابونج للشعر

استخدام البابونج للشعرهو عبارة عن ازهار الاقحوان المجففة، وهو من اكثر انواع الاعشاب المستخدمة في …

اترك تعليقاً