أخبار عاجلة
الرئيسية » Beauty » فوائد زيت النعناع للعناية بالشعر

فوائد زيت النعناع للعناية بالشعر

فوائد زيت النعناع للعناية بالشعر متعددة الاستخدامات لثراء هذا الزيت بالفيتامينات والمعادن والمنثول المتنوع المستخدم في أفضل أنواع شامبو الشعر.

زيت النعناع يرطب الشعر الجاف

تعزيز نمو الشعر
ان كنت تعانين من تساقط شعرك وعدم نموه الصحي، امزحي ملعقتين صغيرتين من زيت النعناع مع 4 ملاعق من زيت الزيتون، ودلكي فروة الرأس بالمزيج لبضع دقائق قبل شطفه بالماء والشامبو حيث تعمل مادة المنثول المتواجدة في النعناع على تحفيز بصيلات الشعر على النمو مجددا وتحسين تدفق الأوكسجين لفروة الرأس.

ترطيب الشعر الجاف
يمكنك استخدام خلطة زيت النعناع مع صفار البيض وزيت اللوز لترطيب الشعر الجاف وعلاج هيشانه. اخلطي ملعقة طعام من زيت النعناع مع 2 صفار بيضة وملعقة طعام من زيت اللوز، ثم افردي المزيج على كامل الشعر بدءا من الجذور وصولا الى النهاية واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غلسه بالماء الفاتر والشامبو المناسب.

القضاء على حكة الرأس
يشكو البعض من حكة الرأس خصوصا في فصل الصيف، لذا يمكنك القضاء نهائيا على هذه المشكلة عبر تدليك فروة الرأس بزيت النعناع الممزوج بزيت شجرة الشاي لبضعة دقائق. تساعد زيت هذه الوصفة على تنظيف فروة الرأس من الميكروبات والافرازات الدهنية والقشرة.

زيت النعناع لرائحة شعر منعشة
تفادي رائحة الشعر الكريهة في فصل الصيف من خلال اضافة بضعة نقاط من زيت النعناع الى البلسم او الشامبو الخاص بك، ما يمنح شعرك رائحة منتعشة بنكهة النعناع.

طريقة استخدام زيت النعناع
قبل استخدامك لزيت النعناع على الشعر، عليك الحرص على عدم استخدامه مباشرة على فروة الرأس والشعر لأنه مركز جدا وقوي، لذلك امزجي منه كمية قليلة (بين ملعقة الى 3 ملاعق صغيرة) مع زيوت طبيعية أخرى مثل: زيت الزيتون، زيت الخروع، زيت الجوجوبا، زيت جوز الهند، زيت اللوز.

ونذكرك بتحسس فروة رأس البعض من زيت النعناع، لذا يُفضل تجربة هذه الوصفات على جزء بسيط من الرأس قبل استعمالها.

(18)

شاهد أيضاً

اهمية البابونج للشعر

استخدام البابونج للشعرهو عبارة عن ازهار الاقحوان المجففة، وهو من اكثر انواع الاعشاب المستخدمة في …

اترك تعليقاً