اهم مشاكل الشعر التالف وكيفية علاجها

معرفة المزيد عن أهم مشاكل الشعر التالف وكيفية علاج والتخلص من هذه المشكلة إذا كنت تعاني منها أو حتى لحماية شعرك من التلف. يتعرض الشعر للعديد من العوامل التي تؤثر سلبًا على صحته.

 جربي هذه الماسكات لتعالجي فيها تلف شعرك

أهم مشاكل الشعر التالف وكيفية علاجها
مشاكل الشعر التالف
الفتيات اللواتي يعانين من الشعر التالف عادةً ما يشتكين من مظهره الغير صحي، حيث يبدو الشعر متعباً وخفيف. كما أن أطراف الشعر المتقصفة تعطيه مظهراً سيئاً وجاف. غير أن الشعر التالف يتعرض للتساقط والتكسر.

ماسك الزيوت
قد تكون الزيوت من أكثر المكونات اللتي تفيد الشعر التالف بسبب احتوائها على عناصر كمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية وفيتامين إي. هذه العناصر جميعها تعمل على علاج الطبقة المتضررة من الشعر.

يمكنك أن تقومي بوضع زيت الزيتون لمدة نصف ساعة قبل الاستحمام أو قد تخلطين أنواع الزيوت المختلفة كزيت جوز الهند وزيت الخروع بعد أن تقومي بتدفئتها على نار هادئة.

ماسك الأفوكادو للشعر التالف
اهرسي حبة ناضجة من الأفوكادو واخلطيها مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ثمّ ضعيه على شعرك واتركي الماسك لمدّة ساعة قبل أن تغسليه بالشامبو المناسب لكي.

فالأفوكادو يحتوي على فيتامينات وأحماض دهنية وزيوت طبيعيّة فعالة في علاج الشعر التالف، كما أنّه يستطيع منع التلف من جذور الشعر إلى أطرافه.