أخبار عاجلة
الرئيسية » Tech News » الشبكات التواصل الاجتماعية هي إلهاء كبير

الشبكات التواصل الاجتماعية هي إلهاء كبير

أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي اليوم ، مثل Facebook و Twitter و Entragam و Watspab وغيرها ، مصدرًا للإلهاء من خلال الإشارة إلى العدد الهائل من الأصدقاء في كل شبكة. وقد وجد الباحثون أن المراهقين يتخلى بشكل متزايد عن الاتصال المباشر مع محيطهم لمتابعة الرسائل على شبكات التنمية الاجتماعية.

دراسة: شبكات التواصل الاجتماعي مصدر إلهاء كبير

وأجرت منظمة “Common Sense Media”، المختصة بنشر التكنولوجيا ووسائل الإعلام الآمنة، دراسة إحصائية شملت 1000 من المراهقين، تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عاما، ليعرف العلماء كيفية تغير علاقات الصداقة والتفاعل الاجتماعي بين المراهقين في العصر الرقمي.

وكشفت نتائج الدراسة بيانات سجلت عام 2012، وقارنتها بالبيانات الحالية، أن عدد المراهقين الذين اختاروا التحادث عبر الإنترنت بدلا من التواصل الشخصي المباشر مع الأقران والأصدقاء ارتفع من نسبة 33% إلى 35%، وهذا الرقم مستمر في التزايد.

كما لوحظ في نتائج الدراسة أيضا، أن 49% من المراهقين الشباب يعتقدون أن هذه الطريقة في التواصل عبر الإنترنت، هي واحدة من أفضل طرق التواصل وأجداها.

ووجد العلماء أيضا من خلال الأبحاث الحديثة أن أكثر من 59% من الأطفال يعترفون بأن الشبكات الإجتماعية في الإنترنت هي مصدر إلهاء كبير، فهي تحد من تنفيذ الواجبات والنشاطات اليومية.

كما لاحظ أكثر من 72% منهم أن السبب الرئيسي لكثرة استخدام الإنترنت هو وجود دائرة واسعة من الأصدقاء الافتراضيين الذي يصبحون في نهاية المطاف، أكثر جذبا من أصدقاء التواصل الاجتماعي الواقعي.

(0)

شاهد أيضاً

طرق تقسيم الهارد ديسك

معلومات عن تقسيم الهارد ديسك يلجا مستعمل الحاسوب لتقسيم القرص الصلب (بالانجليزية: Hard disk partitioning) …

اترك تعليقاً