نصائح لمحاربة تقصف و تكسر الشعر

مهما كان طول الشعر مهما كانت الطبيعة مشكلة جفاف الشعر وزيادة التجفيف نتيجة للعديد من العوامل ، بما في ذلك استخدام مجفف الشعر بشكل كبير ،

نصائح لمحاربة تقصف و تكسر الشعر

تعاني كثير من النساء من تقصف الشعر و تكسره, و خصوصا الشعر الطويل, فالشعره كلما ابتعدت عن الجذر أصبحت أكثر ضعفا, و قابلية لذلك, و يعد وجود هذا التقصف في الشعر معيبا لجامله, مما يجعل جميع النساء يفتشن عن حلول لهذه المشكلة, و فيما يلي بعض النصائح التي تساعدك في تخطيها :-

الغذاء المتوازن و شرب الماء

الشعر مثل باقي أعضاء الجسم, يحتاج إلى الغذاء المتوازن من أجل المحافظة على حيويته و جماله, و يعد تناول الأطعمة الغنية بالبروتين مهما بصورة خاصة من أجل الحصول على شعر قوي, كما أن شرب كميات وافرة من الماء يحافظ على رطوبة الشعر الداخلية مما يزيده قوة, و يحميه من التقصف.

تغذية الشعر

استخدام بعض أنواع الزيوت, و الكريمات المغذية للشعر, تقلل من فرصة تقصفه, و تجعله يبدو حيويا و جميلا.

تقليل عدد مرات غسل الشعر

أن الغسل اليومي للشعر يحرمه من التغذية التي يحصل عليها من خلال الزيوت التي تنتجها فروة الرأس بشكل طبيعي, مما يجعل الشعر قابلا للتكسر و التقصف, و تعد هذه الزيزت الطبيعية أكبر فائدة من تلك التي نستخدمها بشكل خارجي.

عدم تعريض الشعر للحرارة

أن تعرض الشعر للحرارة أثناء تصفيفه أو تجفيفه, يشكل خطر يهدد أطراف الشعر و جذوره, و خصوصا الأطراف لأنها كما قلنا سابقا أضعف من باقي أجزاء الشعره.

تغطية الشعر عند السباحة

أن وصول ماء المسبح الغني بالكلور إلى الشعر, أو المياة المالحة, يتلف الشعر, و يجعله هشا قابلا للتقصف, فعليك بوضع طاقية عازلة للماء عن شعرك أثناء السباحة.

عاملي شعرك بلطف

أن الشعر المبلل أضف من الشعر عند جفافة, و لذلك في أثناء غسل الشعر, أو استخدام المنشفة لتنشيفه, أو تسريحه, عاملي شعرك بلطف, حتى لا يتقصف و يتكسر.

قص أطراف الشعر بشكل دوري

أن قص أطراف الشعر كل 6 – 8 أسابيع, أهم ما يمكن أن تقدمي لشعرك من أجل الحفاظ على مظهره المتألق, و التخلص من الأطراف الضعيفة, و لا تعتقد أن هذا القص المستمر سيجعل الشعر أقصر فأقصر, لانه قصه من العوامل المهمة التي تحفز نموه.