أقنعة السكر للتخلص من البشرة الدهنية

سوف يسبب لك البشرة الدهنية لديك العديد من المشاكل مثل حب الشباب والبثور وغيرها من الأمراض الجلدية. يتأثر الجلد الدهني بالكثير من الهرمونات

فوائد السكر للوجه

كما ان التوتر ايضا يزيد من حدة دهنية البشرة وأيضا المناخ الحار واشعة الشمس واتباع نظام غذائي صحي، ويتبع البعض لكثير من العلاجات غالية الثمن والتي تعطي نتائج مؤقتة، بالغرم من وجود الكثير من العلاجات المنزلية الطبيعية الفعالة، والتي يمكن استخدامها لتقليل الدهون دون حدوث جفاف للبشرة، ومن ضمن تلك المكونات الطبيعية هو السكر، نعم فيمكن للسكر ان يكون وسيلة لعلاج البشرة الدهنية بشكل فعال.

السكر والبشرة الدهنية
ان السكر هو مصدر طبيعي لحمض الجليكوليك، وهو حمض ألفا هيدروكسي الذي يخترق بسهولة في طبقات الجلد، مما يساعد في تحفيز خلايا الجلد ويساعد على الحفاظ على التوازن المثالي بين الزيوت في الجلد، كما ان الحبيبات الصغيرة من السكر تجعله مقشر طبيعي رائع للبشرة، فهو يزيل الزيوت الزائدة وأيضا يزيل خلايا الجلد الميتة ويغلق المسام، مما يعمل على تعزيز الدورة الدموية وزيادة تدفق الاكسجين، مما يؤدي الى زيادة الكولاجين في البشرة.

كيفية استخدام السكر للبشرة الدهنية
هناك عدة طرق يمكنك استخدامها بانتظام للحد من الزيوت التي تظهر للبشرة الدهنية، ولكن قبل أي طريقة ستقوم بها عليك أولا غسل الوجه بماء بارد ومطهر خفيف، فتلك الطريقة تساعد في إزالة الشوائب الموجودة على الجلد حتى تتمكن الأقنعة التي ستضعها من اختراق الجلد بسهولة.

بعض الطرق لاستخدام السكر للبشرة الدهنية1- السكر والعسل
ان العسل أحد المرطبات الطبيعية الغنية بمضادات الاكسدة والتي تجعل الجلد مرن، لذا يمكنك خلط ملعقة كبيرة من السكر مع ملعقة صغيرة من العسل في وعاء، ثم يتم فرك المنطقة المصابة بهذا الخليط لمدة 3 دقائق، ثم يتم غسلها بالماء البارد، يمكنك استخدام تلك الطريقة مرتين في الأسبوع.

2- السكر والطماطم
ان الطماطم هي مادة غنية بالأحماض الطبيعية التي تعمل على غلق المسام المفتوحة وتزيل أي زيت زائد في الجلد، كما انها غنية بالكثير من الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين سي، فيمكنك اخذ عصير الطماطم من أحدهم ونضيف اليه ملعقتين من السكر، ثم نقوم بخلط المكونات جيدا ووضعها على الجلد لمدة 4 دقائق مع الفرك الخفيف على البشرة، وتشطف بالماء البارد، تلك الطريقة التي يمكنك استخدامها مرتين في الأسبوع فهي رائعة، ولكن إذا كانت البشرة حساسة فيمكن إضافة 3 قطرات من العسل على الخليط.

3- السكر والبيض
ان بياض البيض يساعد كثيرا في غلق المسام المفتوحة، والتي يمكنها ان تتسبب في انسداد مسام الجلد عن طريق تراكم الشوائب والزيوت، كما انه يساعد في شد الجلد ومنع الترهلات، فيمكنك فصل الصفار عن البياض واخذ البياض، ثم أضف ملعقة صغيرة من السكر الى بياض البيض، ونخلطهم جيدا ونضعها على المنطقة المصابة من الجلد، وندلكها بلطف لمدة 8 دقائق ثم نتركها تجف في الهواء الطلق، وبعد ذلك يتم شطفها بالماء البارد، ويتم تكرار تلك العملية مرتين في الأسبوع