علاج القرفة لعسر الهضم

كثير من الناس يعانون من مشكلة عسر الهضم وتراكم الغازات في البطن ، والتي هي نتيجة لعوامل كثيرة ، منها: التعرض للضغط العصبي والعصبي ، أو تناول بعض أنواع الأطعمة التي لا تناسب الجسم ، أو حدوث بعض الأمراض ، والتدخين المفرط

طرق علاج عسر الهضم

كثير من الأشخاص مازال لديهم اعتقاد بأن القرفة من أنواع البهار التى تستخدم فى الطهى، لإكساب الطعام رائحة ومذاقا طيبا فقط، دون معرفتهم بفوائد القرفة الصحية. يقول الدكتور أحمد عوض، أخصائى التغذية العلاجية، إن عشب القرفة من مضادات الأكسدة الأكثر فاعلية بين أنواع الأعشاب، وأيضا يعتبر مضادا قويا لكثير من البكتريا والفطريات والفيروسات. وأشار “عوض” إلى أن إضافة عشب القرفة إلى الأطعمة الغذائية فى الوجبات أو تناوله كمشروب مفيد جدا للحفاظ على صحة الإنسان ومن أهم فوائد القرفة الصحية هى:

1) تفيد فى علاج عسر الهضم خاصة هضم الدهون.

2) تعتبر القرفة مطهرا قابضا ينصح باستخدامه فى علاج الإسهال كما أنها تقلل من انتفاخ الأمعاء.

3) القرفة تستخدم فى اتباع الأنظمة الغذائية نظرا لفاعليتها فى حرق دهون الجسم.

4) تعالج التهابات مجرى البول الناتجة عن وجود ميكروبات. ويستكمل الطبيب: يفضل استخدام القرفة دون الإفراط بمقادير معينة لأنه وبرغم فائدتها لصحة الإنسان إلا أن الإكثار منها قد يسب بعض الأضرار، لذا يجب وضع بعض المحاذير فى الحسبان عند تناول القرفة ومنها: يجب على مريض قرحة المعدة الابتعاد عن استخدام القرفة، وأيضا مريض الاثنى عشر وكذلك المرأة الحامل والأطفال فى السن المبكر.