صيف بدون حب الشباب

هل ترغب في الحصول على نظرة الصيف خالية من حب الشباب؟ بالطبع أنت حريص على ذلك. لذلك تحاول إخفاءه بطرق مختلفة ، بما في ذلك المكياج والمستحضرات الطبية. ولكن يمكنك الآن الوصول إلى طرق أخرى أسهل.

حب الشباب… لماذا؟

رغم أنّك تطبقين الكثير من طرق العناية على بشرتك مثل إزالة الماكياج ووضع الكريمات المناسبة، إلا أنّ حب الشباب يضرب مجدداً في أوقات لا تتوقعينها. وعن سبب هذا قالت اختصاصية البشرة الأميركية سارة مارشبين في حديث إلى مجلة “فوغ” الإنكليزية: “يرتبط هذا بارتفاع مستوى الرطوبة في أيام الحر وبإفراز البشرة للمزيد من الزيوت”.

وأضافت: “من الأسباب الأخرى أيضاً التعرق، استخدام الكريم الواقي من أشعة الشمس والحرارة”. وأشارت إلى أن هذا يسبب حدوث التهابات البشرة واحمرارها وظهور البقع الحمراء والبثور عليها. ولهذا نصحت بالقيام بـ6 خطوات مهمة لمنع حدوث ذلك أو لإزالة الشوائب عند ظهورها.

6 خطوات لمنع ظهور حب الشباب في الصيف

1 تناولي المتممات

إذا أردت أن تعيشي صيفاً خالياً من المشاكل المرتبطة بحبّ الشاب، قومي بهذه الخطوة الضرورية: تناولي المتممات التي تمنع ظهور الشوائب على بشرتك وتعيد إليها نقاءها وإشراقها. ننصحك مثلاً بأن تجربيMurad Pure Skin Clarifying Dietary Supplement. فهو يحتوي على مستخلصات نباتية يمكنها أن تحفّز الجسم على التخلص من السموم. تناولي حبتين يومياً لتتخلصي من البكتيريا التي تسبب التهاب بشرتك.

2 لا تنسي التقشير أبداً

احرصي على تقشير بشرتك بين الحين والآخر وإن كنت لا تمتلكين الكثير من الوقت. إلجئي إذاً إلى إلى مستحضر يحتوي على مكونات طبيعية مثل حمض الغليكوليك ومستخلص الجوجوبا. فهذان المكونان يخلصان بشرتك من الخلايا الميتة بفعالية. كما أنهما ينظمان عملية إفرازها للزيوت. نقترح عليك مثلاً أن تطبقي مقشر Peter Thomas Roth Acne Face and Body Scrub 3 مرات أسبوعياً. هل أنت جاهزة؟

3 لا تهملي الرؤوس السوداء

قد لا تعيرينها الكثير من الاهتمام. لكن اعلمي أن عليك التخلص منها منعاً لالتهابها وتحولها إلى بثور. ولهذا ضعي طبقة خفيفة من منتج لطيف لمعالجة الرؤوس السوداء. ودلكي المنطقة المستهدفة مثل الأنف والمنطقة T بلطف بحركات دائرية بواسطة أصابعك. إفعلي ذلك مرة أسبوعياً لتتخصلي من الرؤوس المزعجة نهائياً. فلمَ لا تختبرين فعالية Clinique Blackhead Solutions Self-Heating Blackhead Extractor؟

4 تجرئي على استخدام التقنيات الحديثة

فقد توصلت التجارب إلى ابتكار الكثير من التقنيات الحديثة التي يمكنها أن تعالج الكثير من مشاكل بشرتك ومنها حب الشباب. تجرئي مثلاً على اختبار الـBlue Light. فهي تحدّ من تأثير البكتيريا على وجهك وتساعد على شفاء بشرته من حب الشباب. ولن تحتاجي لتطبيقها سوى إلى 30 دقيقة يومياً. إلجئي إذاً إلى Foreo Espada Acne-Clearing Blue Light Pen.

5 اهتمي بشرتك أثناء نومك

ولهذا ننصحك بأن تستخدمي مستحضرات عناية قبل أن تخلدي إلى النوم. جربي مثلاً Kiehl’s Breakout Control Targeted Acne Spot Treatment. فهو يمنع الظهور المفاجئ لحب الشباب خصوصاً أنه يحتوي على مكونات فعالة مثل جذر الزنجبيل وحمض الساليسيك. وهكذا لن تفاجئي في الصباح بظهور البثور.

6 كريم الوقاية من أشعة الشمس… دائماً

لا تنسيه يوماً. وتذكري دائماَ أن التعرض الكثيف لأشعة الشمس يسبب تبقّع البشرة. كما أنه قد يؤدي إلى تفاقم مشاكلها مثل حب الشباب والبقع الداكنة. إذاً لا تنسي هذه النصيحة يوماً وأضيفي إليها الترطيب الصباحي. جربيNeutrogena Ultra Sheer Dry-Touch Sunscreen Lotion Broad Spectrum SPF 30.