ما هو السبب الغذائي وراء الرغبة الشديدة في تناول الطعام؟

عندما يبدأ جسمك بالشعور بالجفاف ، تظهر إشارات العطش بسرعة. عندما تشعر بالتعب ، يحثك جسمك على النوم عن طريق إرسال إشارات إلى دماغك

ما هو السبب الغذائي الكامن وراء الرغبة الشديدة في الطعام؟

. فهذه هي الطريقة التي يتحدث بها جهازنا مع بعضه البعض ولا تختلف عن ذلك حاجاتنا الغذائية. فغالبا ما يكون هنالك سبب غذائي كامن وراء الرغبة الشديدة في الطعام بخلاف حبنا لطعام معين. نقدم اليك التالي:

1- الكربوهيدرات النشوية (الخبز والمعكرونة … إلخ): كثيرا ما تكون الرغبة الشديدة في الكربوهيدرات هي طريقة جسمك لإخبارك أنه يحتاج إلى مزيد من النيتروجين. الأطعمة الغنية بالبروتين مثل الدجاج أو الأسماك أو اللحوم أو البقوليات هي مصادر غنية بالنيتروجين.

2- الشوكولا: يشير عموما الحنين والتعطش الى لوح من الشوكولاتة إلى حاجة جسمك إلى الماغنيسيوم. الشوكولاتة الداكنة تعزز المزاج لأنها تعزز إنتاج السيروتونين، الذي يعرف بـ”هرمون السعادة”. وتشمل الأطعمة الأخرى الغنية بالماغنيسيوم: السبانخ وبذور السمسم والأفوكادو واللبن.

3- الجبن والأطعمة الدهنية الأخرى: تحتاج أجسامنا إلى نوعين من الأحماض الدهنية الأساسية من وجباتنا الغذائية، والرغبة الشديدة للأطعمة الدهنية مثل الجبن أو الأطعمة المقلية الأخرى هي مؤشر على أنك لا تحصل على ما يكفي من الأحماض الدهنية الأساسية. المصادر الجيدة لهذه الأحماض الدهنية تشمل الأسماك، بذور الكتان، بذور الشيا، الأفوكادو والجوز.

4- الملح: مستويات منخفضة من الشوارد في الدم يمكن أن تؤدي إلى الرغبة الشديدة في السكر الشديد. المكسرات والبذور الخام هي طرق رائعة لمكافحتها، بالإضافة الى الشمندر والبطاطا الحلوة.

على الرغم من الرغبة الشديدة في التغذية، تلعب الحالة العاطفية دورًا كبيرًا في الرغبة الشديدة في تناول الطعام والخيارات. أما من أجل التمييز بين الجوع الحقيقي والعاطفي اسأل نفسك الأسئلة التالية: هل الجوع مفاجئ؟ هل تشتهين طعاما معينا؟ هل معدتك جائعة أم لسانك فقط؟ هل تتوقفين عندما تكون ممتلئًة أم تكملين؟

إن الخضوع لرغباتك أحيانا ليس بالأمر المضر. وإذا كنت حقا تحب الآيس كريم فيمكنك أن تتعلمي الاستمتاع بها باعتدال. المفتاح هو الحد من القرارات الغذائية الطائشة. ولكن بما أن الرغبة الشديدة في تناول الطعام غالبًا ما تكون سريعة الزوال وتختفي في غضون ساعة، فإن اختيار تناول الطعام الصحي قد يمنحك قدرًا كافيًا من الارتياح على المدى الطويل! لذا اختاري جيدا!

#