شاب يدمر «نجمة ترامب» في هوليوود

أكدت الشرطة الأمريكية أن شابًا دمر نجم نجم الولايات المتحدة يوم الأربعاء بمطرقة حديدية ثم سلم نفسه إلى شرطة بيفرلي هيلز.

وخلال التحقيقات التي أجرتها الشرطة الأمريكية مع الفاعل، رفض الإجابة عن الأسئلة الموجة له بشأن الأسباب والدوافع وراء قيامة بتدمير نجمة الرئيس الأمريكي.

وحصل الرئيس الأمريكي على نجمته الأولى في ممر هوليوود خلال الفترة التي كان يقدم فيها برامج تلفزيون الواقع مثل «ذا أبرنتس» الذي حقق فيها نجاحاً باهراُ واشتهر بعبارة «أنت مطرود».

ولم تكن هذا الحادث هي الأولى التي يتعرض لها ممر هوليوود الشهير الذي يرجع تاريخ إنشائه إلى عام 1960 ، حيث سبق وان تعرض للعديد من عمليات السرقة والتخريب خلال عام 2005، عندما أستخدم لصوص منشار كهربائي للحصول على نجمة غريغوري بيك

كيف يحصل المشاهير على نجمه في ممر هوليوود؟
يرسل طلب إلى لجنة الاختيار التي تتكون من رئيس وخمسة أعضاء والتي يمثل كل منهم مجال مختلف من مجالات الفن والإعلام.

ويعتمد الاختيار والمفاضلة بين الراغبين في الحصول على النجمة اعتماداً على العديد من العوامل كشهرة المتقدم وإسهاماته الخيرية بالإضافة إلى الجوائز العالمية التي حصل عليها.

رسوم الحصول على نجمه في ممر هوليوود
يدفع الفائز بالنجمة 30 ألف دولار أمريكي رسوم الحصول على النجمة يذهب نصفها إلى ترتيبات الاحتفال بهذا الحدث، والنصف الآخر يذهب لصالح ترميم التراث التاريخي في هوليوود.

أول من حصل على نجمة في ممر هوليوود
هناك ثماني نجمات أولى لثمانية أشخاص هم أصحاب النجوم الأوائل في ممر هوليوود وهم جوان وودوورد ، أوليف بوردن، رونالد كولمان، لويز فازيندا، بريستون فوستر، بورت لانكاستر، إدوارد سيدجويك، وإيرنيست تورانس.

وهذا عكس السائد لدى الجميع؛ حيث يعتقد الكثيرين أن أول نجمة كانت لجوان وودوورد فقط ولم يرافق في هذه الحدث الشهير اي من المشاهير السابق ذكرهم.