خلطات لإزالة شعر الوجه نهائيا

ازالة الشعر من الوجه مشكلة تزعج الكثير من النساء وتعاني في طرق كثيرة للتخلص منه

السكر والليمون لإزالة الشعر :
السكر والليمون ( الحلاوة ) يعتبر من أول العادات قديما لإزالة الشعر الزائد فهو يزيل الشعر من جذوره لمدة طويلة حيث أن السكر يقشرالجلد بينما عصير الليمون يعمل كعامل طبيعي للتبييض. هذه الطريقة مثالية لتخفيف وإزالة الشعر الوجه غير المرغوب فيه.

طريقة تحضير الحلاوة :
كل ما عليك فعله هو أخذ كوبين من السكر و ربع كوب ماء نفس المقدار من عصير الليمون الحامض نضع كل المكونات على نار متوسطة مع التحريك ستتكون رغوة إنقاص النار و الاستمرار التحريك عند الحصول على لون البني الغامق وضع المزيج في كأس و إنتظاره حتى يبرد و ثم أخذ القليل في إيديك تحريكه و دلكه بسرعة و لا تنسى أن تضع القليل من الماء في يديك عندما تدلك، و أيضا يمكنك وضع وهو سائل على الشعر الزائد تركه دقيقة و إزالته.

2. الموز و الشوفان لإزالة شعر الوجه :
إن كانت بشرتك جافة، الموز هو واحد من أفضل المكونات التي يمكن استخدامها لإزالة الشعر بالنسبة لك.فهو يترك بشرتك ناعمة ونضرة. ولكن الموز فقط لا يكفي لإزالة الشعر. تحتاج إلى مزجها مع شيء وهو الشوفان هو الشيء المثالي لاستخدام ذلك. بل هو أيضا منظف طبيعي للبشرة. كل ما تستحقه هو موزة و 2 ملاعق صغيرة من الشوفان
هرس الموزة و مزجها مع دقيق الشوفان ضعي هذا المزيج على الوجه في حركة دائرية تركه لمدة 15 دقيقة شطفه بالماء الفاتر و للحصول على نتيجة رائعة كرر هذا مرتين في الأسبوع.

3. البطاطس لإزالة شعر الوجه :
بطاطا تحتوي على خصائص تبييض الطبيعية لكن مزجها مع مسحوق العدس يعمل على إزالة الشعرالخفيف على البشرة. إضافة القليل من العسل إلى الخليط وتسخينها معا.المزيج سوف يصبح سميك و يتم تطبيقه مثل الشمع

نصيحة:
وضع القليل لتجريب على يدك إن لا تلاحظي أي حساسية فهذا يساعد بشرتك.

4. الكركم والملح لإزالة شعر الوجه :
مزيج من الكركم والملح يمكن استخدامه لمنع نمو الشعر غير المرغوب فيه حتى للبشرة الحساسة. هذا المزيج يحتاج فقط لمزج بعض من الكركم الطازج وملح. ثم يتم تطبيقه على الرجلين واليدين.تركه لمدة 10 دقائق ثم فركه وغسل بالماء. في الواقع، هذا العلاج المنزلي يمكن أن يساعدك على التخلص من كل الشعر غير المرغوب فيه كما يعمل على التقشير البشرة. كما أنه يساعد في إبطاء نمو الشعر بينما يعمل الكركم لنعومة بشرتك.

5. العسل لإزالة شعر الوجه :
طريقة فعالة أخرى على كيفية إزالة شعر الجسم بشكل فعال وبطبيعي،حتى يتم إستخدامها في نفس الوقت للحد من نمو الشعر والتخلص من الشعر غير المرغوب فيه
مزج ربع كوب من عصير الليمون ونصف كوب من العسل للحصول على خليط لين.
ثم استخدم قطن لتطبيق هذا الخليط على جلد جسمك وفقا لاتجاه نمو شعر الوجه.
بعد ذلك، يتم غسله بعد 15 دقيقة. كرر هذه الطريقة مرتين على الأقل في الأسبوع للحصول على بشرة خالية من العوائق

6. النعناع لإزالة شعر الوجه :
ظهور الشعر غير المرغوب فيه قد يكون، في بعض الأحيان، نتيجة للإفراط في إنتاج هرمون الاندروجين. وهذا ما يسمى “الشعرانية”، الذي يشير إلى وجود الشعر المفرط على وجه، وخاصة النساء. وهو نتيجة الخلل الهرموني الذي يحدث بسبب زيادة مستوى الاندروجين والتستوستيرون، والهرمونات الذكورية، أو بسبب الإفراط في حساسية بصيلات الشعر إلى الاندروجين. ومن المعروف عشب النعناع لتنظيم الهرمونات. لذلك، قد تحتاج الشاي النعناع لاسقاط الاندروجين إلى المستويات العادي كل ماعليك فعله ضع أوراق النعناع في وعاء و صب الماء الساخن فوق ذلك غطيه لمدة 5 دقائق و يتم شربه مع الصحة و العافية.

7. القمح لإزالة شعر الوجه :
حبوب القمح ليس فقط أنها صحية، وإنما هو أيضا منتج مستحضرات التجميل الطبيعية الرائعة لصنع مجموعة متنوعة من الأقنعة. كما إنه يزيل شعر الوجه غير المرغوب فيه والقضاء على التجاعيد والخطوط الدقيقة بشكل فعال .

8. الشوفان لإزالة شعر الوجه :
دقيق الشوفان يحتوي على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تقلل من احمرار مع حماية بشرتك ضد الأشعة فوق البنفسجية. إذا كان جنبا إلى جنب مع المكونات الأخرى مثل الليمون والعسل، هذا المزيج يمنحك بشرة رطبة وناعمة. مجرد مزجنصف ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان مع ملعقة كبيرة من العسل إضافة 6-8 قطرات من عصير الليمون ومزجها بشكل جيد تطبيقه على الجلد وانتظر لمدة 15-20 دقيقة فركها في حركة دائرية لعدة دقائق قبل غسله تطبيق مرطب بعد ذلك .

9. دقيق غرام أخضر وماء الورد لإزالة شعر الوجه :
دقيق غرام أخضر وماء الورد يطهر الجلد وإزالة الشعر من جذوره. هذا الأسلوب هو المناسب للبشرة الحساسة المعرضة لحب الشباب.2 ملاعق غرام الأخضر نفس المقدار
مع 2 ملاعق كبيرة من مياه الورد و ملعقة كبيرة عصير الليمون مزجهم في وعاء للحصول على عجينة تنطبق على الشعر غير المرغوب فيه وتركه لمدة 20-30 دقيقة.
كرر 3-4 مرات أسبوعيا حتى تتحصل على النتيجة المطلوبة.