للحصول علي بشرة مشدودة

خلقت العلوم العديد من العلاجات لمكافحة ومكافحة أعراض الشيخوخة مثل التجاعيد والبقع البنية ، ولكن الحفاظ على مرونة الجلد والانسجام لا يزال يشكل تحديا.

لبشرة مشدودة

أهم خطوة في الوقاية من الشيخوخة هو تنشيط الجينات لتكوين الكولاجين و الإبطاء من انهياره. فالكولاجين يبدأ بالانخفاض في الثلاثينيات من العمر إضافة إلى غنخفاض مستوى ألياف الإيلاستين التي تعطي الجلد المرونة و النضارة. لمواجهة هذه التغيرات دون اللجوء إلى أي جراحة تجميلية، يقدم لك أخصائيو الأمراض الجلدية و التناسلية العديد من الحيل السهلة و الفعالة التي يمكنك القيام بها في المنزل و لا تكلفك الكثير.

ابدئي بالأساسيات:

استخدمي واقي من الشمس لمدة 30 يوما مرتين في اليوم بالإضافة إلى استخدام مضادات الأكسدة الموضعي لعلاج البقع المتضررة.

تجنبي التدخين لأنه يخفض من مستوى الأكسجين و الكولاجين و ألياف الإيلاستين كما يقلل من مستويات هرمون الاستروجين و التي تعد ضرورية للحفاظ على بشرة مشدودة و نضرة.

للحصول على عينين مشدودتين:

احرصي على استخدام كريم للعين الذي يحوي على مركب لكافيين و ذلك ليساعدك على التخلص من انتفاخ العينين و التخفيف من الهالات السوداء. و للحصول على بشرة عينين مشدودة مع مرور الوقت، ضعي كمادات من أكياس الشاي الأخضر المبرد (بعدأن تم نقعه في الماء المغلي) على جفن العين لبضع دقائق؛ فالمواد المضادة للأكسدة و مادة الكافيين يساعدان على خفض الالتهابات و يمنحان عينيك نضارة و حيوية.

للحصول على رقبة مشدودة:

إن بشرة الرقبة أرق من بشرة الوجه لذا تبدو أعراض الشيخوخة و التقدم في العمر عليها أبكر من الوجه. لذا يتوجب عليك عدم إهمالها و استخدام كريم واق من الشمس و مستحضرات المضادة للأكسدة بصورة يومية على فترتين