طريقة عمل لازانيا بفواكه البحر

الرئيسية » Food » طريقة عمل لازانيا بفواكه البحر
طريقة عمل لازانيا بفواكه البحر

طريقة عمل لازانيا بفواكه البحر

إذا كنت تحب المأكولات البحرية ، وتحب اللازانيا في نفس الوقت وتريد أن تأكلها معا … لا تتردد وتعلم كيفية مزجها طريقة لإعداد اللازانيا مع المأكولات البحرية.

المقادير:
علبة من معكونة اللازانيا
كوبان من كريما الطبخ
كوبان من جبنة ريكوتا
كوبان من جبنة الموزاريلا
كوب من الحليب السائل
كوب من الجمبري الصغير
كوب من الكالماري
كوب من لحم الكابوريا
ربع كوب من مرق الدجاج
نصف كوب من البارميزان
ربع كوب من الطحين
ربع كوب من البقدونس المفروم
بصلة واحدة مفرومة
حصان من الثوم المهروسان
بيضة واحدة
ملعقتان كبيرتان من الزيت
ملعقة صغيرة من الملح
ملعقة صغيرة من الفلفل الاسود
طريقة التحضير:
البداية في تحضير هذا الطبق تقوم على سلق اللازانيا على حدة، ومن ثم ضعي القليل من الزبدة في قدر مختلف، واقلي معه البصل الى أن يذبل.
أضيفي بعدها الطحين وقلّبي جيداً، ولاحقاً ضعي كريما الطبخ مع الحليب ومرق الدجاج والملح والفلفل الاسود واستمري في التقليب الى أن تمتزج المكونات في ما بينها.
في هذا الوقت، ضعي البيضة في وعاء مختلف، وامزجي معها البارميزان والريكوتا والبقدونس وحرّكي جيداً إلى أن تتشكل لديك مزيج متماسك.
في قدر متوسط الحجم، ضعي القليل من الزيت على نار خفيفة، ثم اقلي الثوم، لتضيفي بعدها الجمبري والكاليمار والكابوريا وتتابعي التقليب الى أن تنضج هذه الثمار نسبياً.
لاحقاً، أحضري صينية بيركس، وضعي نصف كوب من الصوص البيضاء، وفوقها طبقة من اللازانيا، ثم نصف كمية فواكه البحر، ثم ضعي من جديد طبقة من الصوص البيضاء، فوقها كوب من الموزاريلا، ثم طبقة أخرى من اللازانيا.
بعدها، ضعي أيضاً طبقة من خليط الريكوتا والبيض، ثم طبقة أخرى من اللازانيا، ولاحقاً ما تبقى من الصوص البيضاء، وطبقة جديدة من الموزاريلا.
وتابعي على هذه الحال إلى ان تنفذ الكميات لديك، ثم أدخلي الصينية الى الفرن على حرارة تصل الى 200 درجة مئوية، واتركيها لمدة نصف ساعة تقريباً الى أن تنضج المكونات كلها، ويتحوّل لونها الى الاحمر.
أخرجيها من الفرن وقدّميها على المائدة وهي لا تزال ساخنة.

(21)

اضف رد

طريقة عمل لازانيا بفواكه البحر