خلطات سهلة وسريعة للتخلص من الشعر الأبيض

مظهر الشعر الأبيض في مرحلة الشيخوخة أمر طبيعي ، ولكن في بداية الثلاثين أو العشرين ، يكون له أسباب مختلفة ، فإن أهم فقدان للشعر لونه الطبيعي أو لونه يتحول إلى اللون الرمادي أو حتى الأبيض.

نتيجة بحث الصور عن خلطات سهلة وسريعة للتخلص من الشعر الأبيض

بهذه الأطعمة تتفادين ظهور الشعر الأبيض

خلال عملية نمو الشعر تدفع البصيلات الخلايا القديمة وتستبدلها بخلايا جديد، على ثلاثة مراحل: النمو، الاقلاع والراحة.
خلال فترة الراحة، يصل شعرك إلى الفترة الأخيرة من حياته ويتساقط، فينمو بعدها شعر جديد. وعندما ينمو، يُحقن طبيعياً بصبغة تعطيه اللون. مع التقدم في العمر، تنخفض كمية الصبغة الطبيعية ما يحوله إلى رمادي وفي النهاية إلى اللون الأبيض.

للأسف، لم يتم حتى اليوم اكتشاف السبب الحقيقي وراء هذا الأمر، لكن هناك علاجات تقلل من نموه أو تساهم في تأخير ظهوره. فهل تعانين من هذه المشكلة التي تُشعركِ بالحرج أمام صديقاتكِ؟ تعرفي إلى الطرق التي يمكنك من خلالها منع ظهور الشعر الأبيض قبل أوانه.

1- خليط الشاي الأسود
وقت التحضير: 20 دقيقة
وقت المعالجة: ساعة واحدة
المقادير: ملعقتان من الشاي الأسود – كوب من الماء

طريقة التحضير: قومي بغلي الشاي الأسود في كوب من الماء حتى يخمر جيداً، اتركيه ليبرد ثم ضعي الخليط على شعركِ وفروة الرأس.
دلكيه لبعض دقائق واتركيه لمدة ساعة على شعركِ، ثم اغسليه بشامبو خال من الكبريتات. استعيني بهذا الخليط مرتين أو ثلاث أسبوعياً.

حيل إخفاء الشعر الأبيض دون صبغه

2- خليط زيت جوز الهند والحامض
وقت التحضير: دقيقتان
وقت المعالجة: 30 دقيقة
المقادير: ملعقتان من عصير الحامض – ملعقتان من زيت جوز الهند

طريقة التحضير: اسكبي عصير الحامض فوق زيت جوز الهند وقومي بتسخين الخليط لبضع ثوان. دلكيه على فروة رأسكِ وضعي القليل منه على أطراف شعركِ أيضاً، اتركيه لمدة 30 دقيقة، بعدها اغسليه بشامبو خال من الكبريتات. يمكنكِ استعمال المزيج مرتين في الأسبوع.