كيفية معالجة حب الشباب

هل تعاني من ندبات حب الشباب وتبحث عن طرق يمكن أن تساعدك على علاجها بسهولة حيث سنوضح لك بعض الطرق الفعالة لعلاج ندبات حب الشباب وندعوك لمتابعتها دون تردد.

نتيجة بحث الصور عن كيفية معالجة حب الشباب

اليك الأجوبة الأكثر شيوعاً عن حبّ الشباب

1- يشكّل الليزر أحد أبرز الوسائل المتّبعة في علاج ندبات حب الشباب، وتعمل هذه التقنية على تقشير الطبقة السطحية والعليا من البشرة ما يسهّل القضاء على الشوائب والندبات السطحية. بالنسبة إلى الندبات الأكثر عمقاً، فيعمل الليزر على الحد منها غبر التغلغل إلى طبقات الجلد السفلية وتجديد الخلايا التالفة مع ملء التجاويف الناتجة عن الندبات. وتعتبر إستشارة طبيب الجلد أساسية قبل الخضوع لهذا النوع من العلاجات.

2- يمكن التخلّص من ندبات حب الشب عبر حقنات الفيلر التي تعمل على ملء التجويفات والفراغات الناتجة عن هذه الندبات. كما تلعب هذه الخطوة دوراً ملحوظاً في شدّ الجلد والحدّ من التجاعيد البارزة على سطحه.

3- لا تترددي في إستشارة طبيب الجلد المختص كي يصف لك المرهم المثالي لمعالجة الندبات السطحية الناتجة عن حبّ الشباب. ويعتبر هذا العلاج فعالاً في بعض الحالات خصوصاً في حالة الندبات السطحية والبسيطة.

4 نصائح لغسل البشرة المعرّضة لحبّ الشباب

4- يعتبر تقشير البشرة بالطريقة العادية أو اللجوء إلى التقشير بواسطة أحماض الفواكه من العلاجات التي تساعد في الحدّ من ندبات حبّ الشباب خصوصاً إذا كانت سطحية نوعاً ما. ويستحسن كذلك الوقوف عند رأي طبيب الجلد الذي سيحدد إمكانية إتماد التقشير ونوعه تبعاً لشكل الندبات وعمقها.