أخبار عاجلة
الرئيسية » Beauty » ماء الورد السائل السحري للجمال

ماء الورد السائل السحري للجمال

ماء ورد من مستخرج من بتلات الورد ، ويقطر بالبخار ، ويستخدم كعطر أحيانًا لعطره الجميل والمميز ، وقد استخدم منذ القرن السابع في الطب

ماء الورد .. السائل السحري للجمال hayahcc_1354615457_313.jpg

ماء الورد .. ذلك السائل الذي قد يبدو في أعيننا بسيطًا ، وربما بلا قيمة ، تكمن وراء كل قطرة منه حكاية ، تبدأ منذ لحظة تصنيعه، وتمر بفوائد جمالية كثيرة كامنة فيه.
تعتبر عملية صناعة ماء الورد عملية معقدة تتطلب وقتًا طويلاً، فهو يُصنع من ورود جميلة منتقاة بعناية ، ويحتوي على زيت الورد والماء المقطر ، ويحتفظ بالخواص الصحية والجمالية للوردة التي صُنع منها ، لذلك يمكن استخدامه لأغراض الصحة والجمال ، وإليكِ بعض الأسرار المتعلقة بذلك :
التهاب الأسنان:
يساعد ماء الورد على الوقاية من وعلاج التهاب اللثة ، وهو عنصر فعال في علاج أمراض الأسنان حول العالم ، وتكفي مضمضة الفم بقليل من ماء الورد الدافئ ، للقضاء على أوجاع اللثة ، وإزالة الرائحة غير المستحبة من الفم.
تفتيح البشرة:
يُضاف ماء الورد إلى أغلب الكريمات وقناعات البشرة التي تهدف إلى تفتيحها ، كما يساعد في تنقية البشرة من الشوائب اليومية . ومسح الوجه بقطنة مبللة بماء الورد بعد تنظيفه يعمل على غلق المسام لتحتفظ بالترطيب داخلها، وتمنع نفاذ الأتربة إليها ، وأخيرًا يفيد ماء الورد في إعادة التوازن إلى البشرة الدهنية .
ماء الورد وصحة العيون:
الجديد في الأمر أن ماء الورد مفيد كذلك في القضاء على الشعور بالإجهاد في العينين ، والذي قد ينجم عن السهر الطويل ، أو الجلوس طويلاً أمام شاشة الكمبيوتر .. تكفي بضع قطرات توضع على العين – وليس داخلها – لأداء تلك المهمة ، أو وضع قطنة مشبعة بماء الورد البارد على كل عين.
يريح الأعصاب ويزيل التوتر :
بإضافة ماء الورد إلى مياه الاستحمام ، تنفذ رائحته الزكية إلى أنفك ، فتساهم في تهدئة أعصابك ، وإزالة آثار التعب والإرهاق .
ووضع كمادات من ماء الورد البارد على وجهك تساعدك على التخلص من الصداع الناجم عن الإرهاق .ماء الورد .. السائل السحري للجمال smile.gif

(1)

شاهد أيضاً

اهمية البابونج للشعر

استخدام البابونج للشعرهو عبارة عن ازهار الاقحوان المجففة، وهو من اكثر انواع الاعشاب المستخدمة في …

اترك تعليقاً