أخبار عاجلة
الرئيسية » Health » فوائد الجمبري للصحة

فوائد الجمبري للصحة

إنه حيوان مائي يعيش في المياه المالحة أو معتدلة الملوحة. انها تنتمي إلى قشريات اللافقاريات موطنه الأصلي هو الكاميرون  واللون الأزرق هو مائل

فوائد الروبيان
تعد المأكولات البحرية وعلى رأسها الجمبري من أشهى المأكولات التي يقبل عليها الكبار والصغار في العالم ، والذي يطلق عليه القريدس أو الروبيان ، والذي يتميز بقيمته الغذائية العالية ، وانخفاض مستوى السعرات الحرارية والدهون ، واحتوائه على عدد من العناصر الغذائية المفيدة مثل الفسفور ، الزنك ، الحديد ، الكالسيوم ، الصوديون ، السلينيوم ، ونسبة مرتفعة من فيتامين ب12 ، د ، ه ، ونسبة مرتفعة من البروتين ، مما يجعله غذاء جيد وصحي ، والذي يتواجد في عدة أنواع وألوان مثل الجمبري الوردي ، الرمادي ، البني ، وبالرغم من فوائد الجمبري المتعددة إلا يحذرمن الإفراط من تناوله خاصة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم .

افضل فوائد الجمبري للصحة :
1. علاج السرطان : حيث أن الجمبري يحتوي على نسبة مرتفعة من عنصر السلينيوم الذي يقوم بدور فعال في مهاجمة الشوارد الحرة التي تسبب السرطان ، بالإضافة لفائدة السلينيوم كعامل مؤكسد للتخلص من هذه الشوارد الحرة .

2. مكافحة السمنة : يحتوي الجمبري على نسبة ضئيلة من الدهون ، وكم عالي من البروتين الذي يتميز بانخفاض سعراته الحرارية ، لذا فهو مفيد في التخسيس ، وعلاج السمنة للحصول على البروتين قليل الدهون .

3. تغذية البشرة والشعر : يحتوي الجمبري على البروتينات بنسبة وفيرة تفيد في الحفاظ والعنابة بالبشرة والشعر ، كما يحتوي على السلينيوم ، والحديد الذي يمنع تساقط الشعر ويقويه ، وفيتامين ب12 ، سي المفيدان لبشرة صحية نضرة .

4. صحة العظام : تحتاج للكالسيوم والفسفور بنسبة كبيرة مثله مثل الأسماك البحرية ، وهذان العنصران من أهم العناصر اللازمة لتقوية العظام والأسنان ، والوقاية من هشاشة العظام .

5. تحسين الحالة المزاجية : الجمبري غني بالأوميجا 3 ، والذي ثبت أهميته كحمض دهني في تقوية الذاكرة ، وتحسين الحالة المزاجية والنفسية ، بالإضافة لدوره المساعد في علاج الإكتئاب .

6. علاج الغدة الدرقية : اليود والنحاس من المعادن الهامة في ضبط مستوى هرمون الغدة الدرقية ، لذا ينصح بالإكثار من تناول الجمبري لمرضى الغدة الدرقية .

7. مرض السكري : الجمبري غني بالماغنسيوم الذ أثبتت الدراسات الطبية دوره الفعال في السيطرة على مرض السكري ، ومنع تطوره وتأثيره على أعضاء الجسم ، لذا فهو غذاء مفيد لمرضى السكري .

8. تقوية العلاقة الحميمية : يشتهر الجمبري في دوره في تقوية العلاقة الحميمية لاحتوائه على عنصر الزنك ، والذي يعمل على زيادة تدفق الدم في الأعضاء التناسلية ، وتحسين الصحة الجنسية .

9. مصدر بروتيني جيد للنباتيين : حيث أن النباتيين بحاجة لتعويض نقص البروتين الحيواني ، فيمكنهم الاعتماد على الجمبري للحصول على بروتين صحي قليل الدسم ، بالإضافة لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم وتقوية الدم ، لذا عليهم الإكثار من تناول الجمبري .

(2)

شاهد أيضاً

معنى الاضطرابات النفسية

انواع الاضطرابات النفسية الاضطرابات النفسية هي نمط سلوكي، وسيكولوجي، ونفسي، وسلوكي ينتج لدى الشخص حصيلة …

اترك تعليقاً