4 حقائق مذهلة حول مستحضرات التجميل ومتى للتخلص منها!

تبدو كما لو أنها جيدة وصالحة ، على الرغم من أنها انتهت صلاحيتها. إليك ما تحتاج إلى معرفته للتأكد من أن مستحضرات التجميل الخاصة بك لا تتجاوز لياقتها.

4 حقائق مدهشة عن مستحضرات التجميل ومتى تتخلصين منها!

1- التوجيهات على المنتج غير إجبارية
لا تطلب إدارة الأغذية والعقاقير من صانعي مستحضرات التجميل طباعة تاريخ انتهاء لمنتجاتهم، ولكن يوصى باختبار المنتجات لفترات غالباً ما تكون ثلاث سنوات، وما يُكتب على علب المنتجات هو تطوّع من الشركات المصنعة.

2- مستحضرات العين تحتاج إلى الرقابة عليها
تدرك إدارة الغذاء والعقاقير أن أي شيء يقترب من منطقة العين يحتاج إلى عناية خاصة ورقابة عالية، لهذا يؤكد الأطبّاء ضرورة التخلص من الماسكارا بعد فتحها للاستخدام بشهرين إلى أربعة أشهر كحد أقصى.

كما يوصى بضرورة التخلص منها فوراً إن كنتِ مصابة بأيّ عدوى في العين (مهما كانت بسيطة)، أو إن شعرتِ بأن الماسكارا جافة عند تطبيقها.

3- جميع المنتجات الطبيعية تحتاج إلى رقابة خاصة
وفقاً لإدارة الغذاء والدواء الأميركية FDA، فإن المستحضرات ومنتجات العناية المصنوعة من مواد طبيعية، تكون مدة صلاحيتها أقصر، وخاصة إن لم تحتوِ على أيّ مواد حافظة، وهذا لأن المواد العضوية سريعة التلف.

4- واقيات الشمس ذات استخدام أسهل
نظراً لأن مستحضرات الوقاية من الشمس تُعدّ أدوية تُصرف بدون وصفة طبيب، فإنها تحصل على مستوى أعلى من الصرامة في ما يتعلق بالمعلومات عن تاريخ الإنتاج والصلاحية، وستجدين كافة المعلومات عن الصلاحية مكتوبة على العلبة من الخلف، وعموماً، دوّني تاريخ فتح العلبة للاستخدام، وتخلصي منها بعد عام واحد حتى لو لم تستخدمي منها كمّية كبيرة، أو يمكنك التخلص منها حينما تشعرين بتغيّر لون المستحضر أو قوامه عن وقت الشراء.