7 أسرار مهمة للحفاظ على بشرتك منعشة في رمضان

ليس هناك شك في أن الصيام يؤثر بشكل كبير على نضارة البشرة. الفشل في شرب الماء لأكثر من 16 ساعة في اليوم يمكن أن يسبب الجفاف والجفاف.

7 أسرار مهمّة للحفاظ على نضارة بشرتك في رمضان

ربما يمكننا معالجة هذا بالمكياج، لكن الحفاظ على البشرة أمر حتمي أيضاً لا يمكن إهماله، لذا دعينا نخبرك ببعض الأسرار التي ستساعدك على ذلك:

شرب الماء أهم شيء: ساعات الصيام الطويلة يجب تعويضها بعد الإفطار، لا تنسي شرب 8 أكواب من المياه بين الإفطار والسحور، يمكنك استخدام تطبيق خاص لتذكيرك بتناول هذه الكمية بالضبط بعد الإفطار، لكن لا تقللي منها لأيّ سبب، المياه ستعوّض جفاف البشرة وتحافظ على ترطيبها الداخلي، يمكنك إضافة بعض من قطع الفواكه إليها أيضاً.

الترطيب الخارجي: بعد الاهتمام بالترطيب الداخلي، لا تنسي ترطيب البشرة من الخارج، استخدمي كريم ترطيب يناسب بشرتك ويعوّضك عن نقص المياه طوال اليوم، حتى إن كانت بشرتك دهنية. عليك استخدام كريم الترطيب الجل المناسبة لها.

لا تكثري من هذه المشروبات: الكافيين في الشاي والقهوة، الصودا والعصائر السكرية، كلها مشروبات تخلص جسمك من المياه أسرع، وهذا ما لا نريده في رمضان.

لا تغسلي وجهك كثيراً: غسل الوجه بكثرة يزيد من جفاف البشرة، لذا قللي من هذا تماماً، واكتفي باستخدام سائل التنظيف قبل تطبيق المرطب.

تناولي الطعام الصحي: عليك الاهتمام بنظامك الغذائي في رمضان أكثر من أيّ شهر آخر، عززي من كمّية مضادات الأكسدة خلال الإفطار والسحور، من خلال تناول الأطعمة الغنية بالألياف ومضادات الأكسدة مثل التوت واللوز والشوكولاتة الداكنة والرمان.

اهتمّي ببشرتك أكثر: حتى إن كنت تهملين بشرتك طوال العام، فعليك الاهتمام بها أكثر في هذا الشهر، طبّقي أقنعة الترطيب والتغذية يومياً، وأقنعة التقشير مرتين أسبوعياً، وزيدي بالذات من الأقنعة الطبيعية مثل العسل والخميرة.

الفيتامينات: تناولي الفيتامينات يومياً، هذه ليست مجرد مكملات في هذا الشهر بل هي أساسية للغاية، استشيري طبيبك لتحديد الجرعات المناسبة لك من فيتامينات C، E و A.