نصائح لمقاومه الشيخوخه

يعد تدليل بشرتك خلال الثلاثينات أمرًا ضروريًا لمكافحة علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة والتصبغات وعظام الشحوم. لذلك تأكد من تطبيقه بشكل صحيح.

للنساء فوق سنّ الثلاثين: لا تفوّتي نصائحنا لمكافحة الشيخوخة

سنّ الثلاثين هو عمر دقيق جداً. ففي الوقت الذي لا تزالين فيه في ربيع عمركِ، أنتِ تتقدّمين خطوات نحو الأمام. وإن لم تتداركي موضوع الشيخوخة في هذا العمر، ستستيقظين يوماً وتجدين نفسكِ تعانين من التجاعيد الكثيفة.

جمعنا لكِ بعض النصائح التي عليكِ أخذها في عين الاعتبار:

تعرّضي لأشعة الشمس بنحوٍ أقلّ: التعرّض المستمر للأشعة فوق البنفسجية يتراكم مع مرور الوقت ما قد يؤدي إلى شيخوخة مبكرة وتصبّغ زائد وتضخم في المسام. إن وضع الواقي الشمس مع SPF 30 كحدّ أدنى في جميع الأوقات هو المفتاح لإنقاذ بشرتك من فقدان نضارتها.

ترطيب البشرة يفعل العجائب: البشرة الجافة غير المرطّبة تبرز مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد. إبقاء بشرتكِ رطبة يمنعها من التقدم في السنّ بنحوٍ أساسيّ. إن كانت بشرتك معرّضة للجفاف، حاولي تطبيق كريم المرطب مباشرة بعد الاستحمام لتثبيت الرطوبة.

استخدمي المنظفات اللطيفة لتجديد زيوت بشرتك بدلاً من المنتجات القاسية: قد تكونين بحاجة إلى منتجات حب الشباب القاسية للحفاظ عليها تحت السيطرة في العشرينيات من العمر، ولكن عليك أن تكوني حريصة جداً على عدم استخدام المنتجات نفسها في الثلاثينيات لأن بشرتكِ يمكن أن تتفاعل مع هذه المنتجات بنحوٍ مختلف وإلحاق الضرر بها وفي نهاية المطاف جعلها تبدو أكبر سناً. بدلاً من ذلك، استخدمي بدائل أكثر لطفاً يمكن أن تساعد في الحفاظ على زيوت البشرة وجعل بشرتك تتمتع بتوهّج طبيعيّ وصحيّ.

زيادة الترطيب الداخلي: سيكون لترطيب أعضائك الداخلية تأثير واضح على صحة بشرتك. بالإضافة إلى تناول كمية كافية من الماء –من3 إلى 4 ليترات كل يوم، يجب أن تفكري أيضاً في تناول مكمّلات غذائية يومية تعزّز الخلايا السليمة. يساعد الكولاجين وفيتامينE بنحو خاص على منحكِ بشرة صحية ومتجددة الشباب. اللوز والجوز مفيدان جداً لأنهما يحتويان على أوميغا 3.

خذي قسطاً من النوم الجمالي: إن النوم الجيد أمر أساسي لأنه يسمح بإعادة تشغيل البشرة وتجديدها.

اجعلي من ممارسة الرياضة عادة يومية: على الرغم من كثرة انشغالك بروتين عملك اليومي، احرصي على ممارسة الرياضة بانتظام. بعد سنّ الـ30، تبدأ بشرتكِ بالترهل. ممارسة الرياضة يومياً لا تمنع بشرتك من الترهل فحسب، بل هي فعّالة أيضاً في الحفاظ على صحة جسمك