أخبار عاجلة
الرئيسية » Health » تناول الطعام قبل النزول للبحر ضار للصحة

تناول الطعام قبل النزول للبحر ضار للصحة

عندما يبدأ فصل الصيف وتبدأ العطلة ، تذهب العديد من العائلات إلى الشواطئ للاستمتاع بالطبيعة الجميلة للبحر ، بالإضافة إلى بدء تمارين السباحة في النوادي الرياضية في العطلة. يخاف البعض من تناول الطعام قبل وأثناء السباحة. في هذا التقرير نعرف ما إذا كنا نأكل قبل السباحة أو الذهاب إلى البحر أم لا؟

هل تناول الطعام قبل النزول للبحر ضار للصحة؟

قالت الدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية والسمنة والنحافة، لـ”اليوم السابع” إنه لا يوجد دليل على أن السباحة بعد نصف ساعة أو ساعة من تناول الطعام يقلل من خطر التعرض للغرق، وكذلك لا توجد أدلة على أن الطعام يشكل خطورة قبل السباحة وأثنائها.

الدكتورة جيهان الدمرداش
الدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية
وأشارت إلى أن هناك اعتقادا شائعا بأنه بعد تناول الطعام يتحول جزء كبير من الدم إلى الأمعاء حتى يتم هضم الطعام وهو ما يقلل تدفق الدم فى الذراعين والساقين وهو ما قد يسبب شعور الأطفال بالتعب وعدم القدرة على السباحة، مضيفة أن هذا الاعتقاد ليس له أساس من الصحة، حيث إن بعض الأطفال قد يشعرون بالغثيان ولكن حالة التشنج تحدث بسبب الإرهاق وليس بسبب تناول الطعام.

ونصحت بعدم حرمان الأطفال والكبار من تناول وجبة خفيفة أثناء السباحة مع اعتماد وجبات مغذية مثل: المكسرات، الفواكه حتى تمد الجسم بالطاقة والحيوية لحين الانتهاء من التمرين ثم تناول وجبة خفية أخرى بعد التمرين.

وأوضحت أنه يفضل الابتعاد عن الأطعمة الغنية بالألياف والدهون والبروتين قبل السباحة، لأنها تسبب ثقلا على المعدة وتشكل صعوبة فى هضمها، محذرة من شرب السكريات التى قد تؤدى لارتفاع سكر الدم وانخفاض الطاقة خلال التدريب.

السباحة

وعن أهم الأطعمة التى يمكن تناولها قبل تدريب السباحة: الفواكه أو قطعة خبز مع الجبن، حفنة مكسرات، زبادى بالفواكه ويمكن تناول وجبة نشويات معقدة تشمل أرز أو مكرونة أو بطاطس مسلوقة أو بطاطا حلوة أو ذرة.

(0)

شاهد أيضاً

اهم أعراض الاكتئاب

علاج الاكتئاب هو مرض يشعر به العليل بالحزن والياس الشديدين؛ نتيجة لـ التعرض لموقف مزعج …

اترك تعليقاً