7 نصائح ليتم تنفيذها عند الاستيقاظ من النوم

كثير من الناس يعانون من العديد من الأمراض بسبب زيادة الوزن والبدانة وأمراض القلب وارتفاع الكوليسترول وجميع هذه الأمراض الناجمة عن نمط حياة غير صحي. في هذا التقرير نقدم لك مجموعة من النصائح لمساعدتك على الحفاظ على صحة جيدة ، وفقا لموقع “جنون النمط”.

7 نصائح لازم تنفذها عند الاستيقاظ من النوم

1- انتبه إلى طعامك

تجنب الأطعمة غير الصحية وذات السعرات الحرارية العالية، والتى تؤثر تدريجيًا على صحتك ما يؤدى إلى زيادة الوزن وأمراض القلب والكولسترول، يمكنك استبدالها بالفواكه الموسمية الغنية بالألياف والبروتينات والفيتامينات ولكن لا تحرم نفسك من الأطعمة التى تحبها يمكنك أن تبدء فى تقليلها تدريجيًا.

2- لا تهمل وجبة الإفطار

إهمال وجبة الإفطار من الأشياء التى تقلل معدل التمثيل الغذائى “الأيض”، وهو ما يؤدى إلى زيادة الوزن ومشاكل الهضم، كما أن وجبة الإفطار تزيد التركيز.

وجبة الفطار
وجبة الفطار

3- غسيل الأيدى

حيث إن التعرض المحدود للجراثيم بغسل الأيدى باستمرار يبنى مناعة وبيئة تساعد على وقايتك من الأمراض.

4- تجنب الأكل بشراهة بدون وعى “Mindless eating”

إذا كنت تعانى من مشكلة الأكل بشراهة وبدون وعى بمعنى أنك عندما تغضب تأكل وعندما تشعر بالكسل تأكل، يجب أن تحذر من هذا الأمر فمعدتك ليست ساحة لتفريغ مشاكلك النفسية، ويمكنك أن تتناول الطعام عندما تكون جائعًا فقط.

مكونات الغذاء
مكونات الغذاء

5- افحص المكونات الغذائية لأى شىء تأكله

لمعرفة المكونات الغذائية ونسبة الدهون والسعرات الحرارية الموجودة فى هذه الأطعمة.

6- اتبع نظاما غذائيا متوازنا

من خلال تناول وجبات متكاملة العناصر الغذائية من البروتينات والمعادن والحديد والفيتامينات والكالسيوم والكربوهيدرات والدهون الجيدة.

7- ممارسة الرياضة
تساعد على تنظيم ضربات القلب وتمنحك الطاقة والحيوية وتحسن الدورة الدموية وتخفف توتر العضلات.