في الصيف انطلق من عقلك تناول البيرة الممكنة يسبب التسمم

في الصيف ، يفضل البعض الذهاب إلى المطاعم لقضاء العطلة الصيفية ، وشراء الطعام والذهاب إلى الشاطئ ، ولكن بعض الأطعمة السريعة يمكن أن تسبب التسمم الغذائي أو الالتهابات المعوية.

فى الصيف خلى بالك.. الأكل برة ممكن يسببلك تسمم

وأوضحت الدكتورة مفيدة الشلقانى، اخصائية التغذية العلاجية، أن أشهر حالات التسمم فى فصل الصيف تعود إلى تناول الأطعمة السريعة المباعة بالمطاعم أو الباعة الجائلين وما شابه ذلك.

وأشارت أخصائية التغذية العلاجية، فى تصريح لـ” اليوم السابع”، أن أهم الأطعمة التى تمثل خطرا على الصحة، هى :

1- السلطات الجاهزة
تعتبر السلطات الجاهزة أكثر الأطعمة التى قد تكون سهلى فى التسبب فى حالات التسمم الغذائى لعدة أسباب أهمها أن الخضروات قد لا تكون نظيفة بالشكل الكافى الذى يضمن قتل والتخلص من كافة الميكروبات الضارة وقد تحتوى على ميكروب السالمونيلا، وثانيا أن الصوص الخاص بالسلطات يحتوى على العديد من المكونات التى قد تفسد سريعا أذا لم يستخدم فور استخدامه.

2- منتجات الألبان والحلويات
تعد الحلويات التى تصنع من الألبان أو منتجات الألأبان مثل المهلبية والأرز باللبن والكريم كراميل المعد خارج المنزل ويباع جاهز عرضه لحدوث التسمم للشخص ، لعدم التأكد من غليان اللبن بالدرجة التى تضمن قتل أى بكتيريا ضارة به.

3- الأسماك النيئة
تمثل الأسماك النيئة خاصة السوشى أو الأسماك المطبوخة نصف طبخة ، أكبر مصادر التسمم الغذائى لانها تحتوى على أنواع من البكتريا قد تسبب أمراض خطيرة مثل التهاب الكبد الوبائى.