أخبار عاجلة
الرئيسية » Beauty » أقنعة الكاكاو للحصول على بشرة مشرقة

أقنعة الكاكاو للحصول على بشرة مشرقة

الشوكولاته هي واحدة من أقوى الأشياء في العالم. فهو لا يحسن مزاجك فحسب ، بل يجعلك سعيدًا ، ويحسن الذاكرة ، ويمكنه إصلاح القلوب المكسورة ، ويجلب الكثير من المشاعر الإيجابية.

لشوكولاتة تجعل كل شيء أفضل ، إذا لم تكوني من محبيها ، فهناك سبب يجعلك تحبيبن الشوكولاتة ، ليس المذاق الرائع لها فقط ، بل فوائدها للبشرة ، لأحتوائها على الكاكاو .

لماذا يمدح الكاكاو والشوكولاتة ؟
إذا كنت تريدين الحصول على بشرة صحية متوهجة ، فالكاكاو يساعد بشرتك على تحقيق ذلك ، لسرد بعض الفوائد – فهو غني بمضادات الأكسدة والمعادن مثل الحديد والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم وما إلى ذلك ، وهو عامل مضاد للشيخوخة ، ويزيد من إنتاج الكولاجين ، ويبقي البشرة رطبة ، يشد بشرتك ويقلل الانتفاخ ، ويقلل حب الشباب والبثور ، ويقلل من شحوبها ، ويزيل خلايا الجلد الميتة ، ويمنع الجلد من التصبغ ، ويصلح الجلد ، وما إلى ذلك .

ويمكن استخدامه على جميع أنواع البشرة ، ولكن يجب اختيار أنواع الكاكاو الخام ، وغير المحلاة ،

1- الكاكاو وطحين الحمص والزبادي : يعتبر طحين الحمص خيارا ممتازا للأشخاص الذين يحرصون على مكافحة حب الشباب ، تقليل التصبغات ، إزالة الخلايا الميتة وتنظيف البشرة عموما ، وتشمل الزبادي فوائد متعددة منها تفتيح المسام ، ويعمل كمضاد للجراثيم ، يساعد على التخلص من البكتريا الضارة .

يمكن أيضا إضافة الليمون على هذا القناع إذا أردت تأثيرا إضافيا أو تفتيح البشرة .

المكونات :
– نصف كوب من مسحوق الكاكاو .
– ملعقة من طحين الحمص .
– 1-2 ملعقة من الزبادي .
– عصير نصف ليمونة (اختياري) .

طريقة الإستخدام :
اخلطي المكونات جيداً في وعاء حتى تتشكل عجينة ناعمة بدون كتل. يوضع الخليط على البشرة ويترك ليجف لمدة نصف ساعة. يشطف بالماء. من الملحوظ أن جلود بعض الناس حساسة للليمون وبالتالي ، فإن ترطيب الوجه بعد غسله سيكون فكرة جيدة. يمكنك القيام بذلك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج .

2- الكاكاو والقهوة والحليب : لا يساعد الكافيين الموجود في القهوة على البقاء متيقظين فقط ، ولكنه مصدر لمضادات الأكسدة ، التي تقلل شحوب وإنتفاخ البشرة ، وتعطي البشرة إشراقا .

إلى جانب الحليب ، يمكن إضافة إما عسل النحل إذا كانت بشرتك جافة ، أو عصير الليمون إذا كانت بشرتك دهنية .

المكونات :
– ربع كوب من مسحوق الكاكاو .
– ربع كوب من القهوة الطحونة .
– نصف كوب من الحليب .
– ملعقتين من عسل النحل أو عصير الليمون .

في حال لم يكن لديك سوى حبوب البن ، تأكدي من طحنها إلى مسحوق ناعم ، وإلا قد تخدش بشرتك. وإذا كنت تضيفي العسل ، قومي أولاً بخلط المكونات الأخرى في وعاء لتكوين معجون متجانس ثم أضيفي العسل بعدها .

طريقة الإستخدام :
أولا قومي بتنظيف بشرتك ، يوضع الخليط على البشرة وتترك لمدة 1/2 ساعة – ساعة حتى تجف ، نظرا لأنه يحتوي على القهوة ، فيمكن أن تكون هناك قطع هشة من المسحوق بغض النظر عن مدى جودة طحنها .

لتجنب هذه الخدوش من الجلد ، رطبي القناع بلطف بمجرد تجفيفه ، وقومي بإزالته ببطء بقطعة قماش مبللة. ثم يشطف بالماء الفاتر مرة أخرى. من الأفضل تطبيق هذا مرة واحدة في الأسبوع.

3- الكاكاو والشاي الأخضر وزيت الزيتون : يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة ، وبشرتنا تحب هذه المكونات ، وكلما زادت نسبتها ، كلما أصبحت صحية أكثر ، كما هو الحال في أجسامنا .

مزيج من الكاكاو والشاي الأخضر يجعله قناعًا رائعًا يجعل بشرتك تبدو منتعشة ويزيل علامات الشيخوخة. كما أن زيت الزيتون ، الذي يناسب جميع أنواع البشرة ، يضيف المزيد من السحر إليه.

المكونات :
– نصف كوب من الكاكاو .
– 2-3 أكياس الشاي الأخضر .
– ملعقة صغيرة من زيت الزيتون .

طريقة الإستخدام :
تغلي أكياس الشاي الأخضر ويترك السائل ليبرد (لا تريد حرق وجهك ، أليس كذلك؟). الآن تخلط جميع المكونات مع السائل. يمكنك إضافة الزبادي إليه في حال احتجت إلة خليط أكثر كثافة ، ضعي العجينة على بشرتك واتركيها تجف لمدة نصف ساعة تقريبًا. اغسليها بالماء. يمكنك القيام بذلك مرة أو مرتين في الأسبوع .

4- الكاكاو والموز والزبادي وعسل النحل : الموز غني بالفيتامينات والمعادن التي تغذي البشرة في حين أن العسل هو عامل ممتاز مضاد للبكتيريا. وهذا المزيج من أربعة مكونات لتنظيف بشرتك وإشراقها.

المكونات :
– ملعقة من مسحوق الكاكاو .
– نصف كوب من الموز المهروس .
– ملعقة صغيرة من عسل النحل .
– ملعقة صغيرة من الزبادي .

طريقة الإستخدام :
اخلطي المكونات في وعاء حتى تتشكل عجينة ذات ثخانة سميكة. ضعيها على بشرتك واتركيها لتجف. يغسل بالماء الفاتر. يمكنك القيام بذلك مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

(281)

شاهد أيضاً

اهمية البابونج للشعر

استخدام البابونج للشعرهو عبارة عن ازهار الاقحوان المجففة، وهو من اكثر انواع الاعشاب المستخدمة في …

اترك تعليقاً