نصائح العناية بالشعر جافة

في هذا الموسم ، يتكرر تساقط الشعر والجفاف الشديد بسبب الأشعة القوية للشمس والسباحة بالمياه المالحة أو مياه الكلور. إذا كنت ترغب في تجنب هذا الجفاف الشديد وخشونة الشعر ، اتبع هذه النصائح البسيطة وتكرارها باستمرار.

تجنبي استخدام آلات تصفيف الشعر

نصائح العناية بالشعر الجاف والمتقصف والخشن:
عدم غسل الشعر يومياً:
البعض يظن بأن كثرة غسيل الشعر شيء ضرورة ومهم لترطيبه. لكنه العكس تماماً. لا تغسلي شعرك أكثر من 3 مرات أسبوعياً حتى تبقى رطوبته به ولا يصبح جاف ومقصف.

الابتعاد عن الماء الساخن:
إلى جانب ذلك، تأكدي دوماً من غسل الشعر بالماء الفاتر أو البارد وابتعدي كل الابتعاد عن الماء الساخن الذي يسحب رطوبة الشعر ويجعله متقصف وخشن.

الابتعاد عن المواد الكيميائية:
حاولي بقدر المستطاع أن تخففي من استخدام المستحضرات التي تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية، لأن كثرة استخدامها تعرض الشعر إلى أضرار كثيرة وتجعله بأكمله خشن.

استخدام ماسك ترطيب الشعر:
يمكنك استبدال البلسم مرة أو مرتين في الأسبوع بماسك ترطيب الشعر، ولك حرية اختيار ماسك الشعر التي ترغبين به أو ماسك مكون من خلطات طبيعية. اتركيه على شعرك 10 دقائق عند الاستحمام وبعد غسله بالشامبو.

اللجوء إلى الزيوت الطبيعية:
بعد الانتهاء من الحمام، يمكنك استخدام كميات قليلة من الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند ودهنه على الشعر وبالأخص على الأطراف لترطيب المنطقة بأكملها.

تجنب تصفيف الشعر بالآلات:
بالرغم من أنه أمر صعب للغاية لدى الكثير من النساء، إلا أنه من المهم أن تحاولي بقدر المستطاع تجنب تصفيف الشعر بالآلات ذات الحرارة، لأنهم السبب الرئيسي لتقصيف الشعر.

استخدام قماش قطني بدلاً من المنشفة:
هذه الخدعة مهمة وتصنع فرق كبير مع كثرة استخدامها، وهي تنشيف الشعر بقطعة قماش قطنية 100% بدلاً من المنشفة العادية، لإبقاء رطوبة الشعر وتجنب خشونته.

اشربي الكثير من الماء:
أخيراً ومثل العادة، لا يمكننا طرح هذه المشكلة بدون حل شرب الكثير من الماء. ليس هناك كمية كافية من الماء لكن اعتمدي 8 زجاجات على الأقل لزيادة الرطوبة.