مجلة ليلاس
شبكة ليلاس الثقافية

شركات الهواتف الذكية جاهزة لبدء التطوير الكامل

شركات الهواتف الذكية على استعداد لبدء التطوير الكامل واليوم  أكمل الاجتماع العام

وشركة سامسونج للإلكترونيات وشركة سك للاتصالات وشركة سوني للاتصالات المتنقلة وشركة سبرينت وتيم وشركة تيليفونيكا وشركة تيليا وشركة T-موبيل أوسا و فيريزون و فودافون و ست قد صرحوا بأن الانتهاء من أول 5G نر قياسي والمرحلة لصناعة المحمول العالمية لبدء تطوير على نطاق واسع من 5G نر للمحاكمات واسعة النطاق والنشر التجاري في وقت مبكر من عام 2019.

في 27 فبراير 2017 في برشلونة، أعلن قادة الصناعة المتنقلة العالمية دعمهم لتسريع الجدول الزمني 5G نر التوحيد، الذي أدخل معلما وسيطا لاستكمال أول مواصفات قابلة للتنفيذ لعملية غير مستقل 5G نر. ونتيجة لهذا الإعلان، تم الاتفاق على تسريع الجدول الزمني في الاجتماع العام للجمعية العامة 3GPP ران يوم 9 مارس في دوبروفنيك، كرواتيا. تم الانتهاء من هذه المواصفات الأولى كجزء من الإصدار 3GPP الإصدار 15.

ويعد هذا اإلجناز املعياري معلما أساسيا لتمكني تطوير 5G نر من حيث التكلفة والفعالة من حيث التكلفة، مما سيعزز إلى حد كبير من قدرات أنظمة 3GPP، فضال عن تسهيل خلق فرص السوق الرأسية. تخطط خطة الشراكة 3GPP لمواصلة تطوير الإصدار 15، بما في ذلك إضافة دعم لعملية مستقلة 5G نر كما وافق عليها 3GPP في دوبروفنيك. وقد تم تصميم مواصفات الطبقة السفلى 5G نر بحيث يمكن أن تدعم مستقل وغير مستقل 5G نر العملية بطريقة موحدة، لضمان أن 3GPP يفيد الصناعة العالمية مع واحد على نطاق واسع 5G نر النظام البيئي. ونعرب عن تقديرنا للجهود الهائلة التي بذلها مشروع الشراكة 3GPP لإنجاز هذا الجدول الزمني الصعب.