رؤساء تصميم في Uber و IBM و Microsoft Care في عام 2018

إنها طريقة شائعة بين قادة التصميم اليوم تم قبول التصميم في النهاية بعد سنوات من تجاهلهم  يحصل المصممون على التقدير والاستثمار الذي يتوقون إليه  سواء كانوا يعملون لصالح شركة تكنولوجيا عملاقة

أو شركة ناشئة للرعاية الصحية ، أو شركة أحذية بيضاء. ولكن مع القبول تأتي تحديات جديدة. لمعرفة كيف تطورت أولويات التصميم وستستمر بالتطور في عام 2018 وما بعده ، تحدثنا مع رؤساء التصميم من بعض الشركات الأكثر ابتكارًا والعلامات التجارية المعترف بها ، بما في ذلك IBM و Microsoft و Uber و Visa.

ما ظهر كان لمحة سريعة عن كيفية دمج التصميم العميق في المناظر الطبيعية للشركات الأمريكية. وكما تقول جوانا بينيا – بيكلي ، رئيسة التصميم في شركة أمازون أوسينز للأنترنت ، “إذا كان لديك تصميم في C-suite ، فمن المرجح أن تكون المسبب للاضطراب ، وليس الانقطاع.” إذا كان الأمر سيحقق ما يسعى إليه مثاليو المهنة دائما لتحقيق وتغيير العالم نحو الأفضل. فيما يلي أولويات التصميم الرئيسية في سبع شركات ، والتي تشكل مستقبل كل شيء من التمويل إلى التجزئة إلى الرعاية الصحية.

تصميم الثقة في الشركة التي تحتاج إليها بشدة

مع وجود رئيس تنفيذي جديد على رأس مجلس الإدارة ، والتغييرات التي أدخلت على مجلسه التنفيذي ، وتجديد التركيز على الربحية ، يحاول أوبر أن يصحح سفينته بعد عام صاخب. إن دور التصميم في هذا الانتقال ، وفقًا لنائب رئيس التصميم مايكل غوف ، هو تقديم نهج أكثر تعاطفا ومدروسًا للشركة والمنتج. لم يعد نموذج التوسع السريع الذي ساعد مقياس Uber كافيًا للشركة التي قد تكون على سطح تطبيق ما ولكنها تعمل على خلق اقتصادات جديدة. “إذا حصلنا على زر خطأ في Adobe ، اشتكى الناس” ، يشترك غوف ، الذي قاد فريق تصميم Uber في Microsoft و Adobe. “إذا حصل خطأ زر في أوبر ، تتعطل اقتصادات بأكملها. عليك أن تفكر في كل هذه التداعيات ، لأن الأخطاء الصغيرة يمكن أن تكون لها عواقب لا يمكن تصديقها.

غوف يشبه تصميم في أوبر للعمل على نظام شبكي عالمي واسع. لا تكتفي الشركة بلمس الملايين من الناس من خلال تطبيقاتها فحسب ، بل هي أيضاً مصدر دخل لما يصل إلى مليوني سائق ، وقد أدخلت نماذج وخدمات تجارية جديدة في جميع أنحاء العالم. يحتاج المصممون إلى التفكير في الكثير من التفاعلات الفردية كما في القضايا الاقتصادية والثقافية والاجتماعية الأوسع. يتناقض هذا الوعي بشكل صارخ مع المعالجة التاريخية للسائقين لدى Uber ، عندما تم استخدام الفنون السوداء في تصميم UX للتلاعب بها لدفع المزيد. واليوم ، تبرز أسئلة تفكير فرق التصميم لدى شركة Uber ، مثل ما يشكل عملًا ذا معنى ، وكيفية تمكين الحركة التصاعدية ، وكيفية تصميم الخدمة بطريقة ملائمة ثقافياً وذات صلة في أسواق ذات معايير اجتماعية مختلفة.

على مسؤولية تصميم لتقليل العواقب غير المقصودة ، غوف هو مباشر. “يجب أن يكون أوبر على وعي تام بتأثيره لأننا عالميون ، ونحن في نطاق سخيفة ، ونحن نركز بشكل أساسي على الاحتياجات الأساسية للناس”. وهو يقر بأن تقييم العواقب غير المقصودة وجعل المفاضلات الضرورية تصبح سريعة التعقيد ، ولكن ما لم تكن تبحث باستمرار ، لا يمكنك الوصول إلى النتائج المقصودة أيضًا. قد يكون هذا النهج الأكثر إلمامًا هو المفتاح لهدف Uber الجديد تمامًا: إعادة المحبة