استخدام التكنولوجيا لحل مشاكل المجتمع

في ربيع عام 2017 ، فتحت الأبواب لنوع جديد من المجتمع في لويزفيل  كنتاكي يقدم مركز Gigabit Experience Centre الذي يقع في منطقة West End التي تفتقر إلى الخدمات في المدينة خدمة عامة حاسمة في القرن 21خدمة الإنترنت عالية السرعة المجانية

على الرغم من أن ما يقدر بـ 94٪ من الأمريكيين لديهم إمكانية الوصول إلى الإنترنت اليوم ، فإن العديد من العائلات ذات الدخل المنخفض والمتوسط ​​مثقلة بعلاقة بطيئة وغير موثوق بها. لا يعمل مركز Gigabit على التخفيف من هذا التفاوت الرقمي الذي غالبًا ما يتم تجاهله ، ولكنه أيضًا يمنح السكان المحليين مكانًا جذابًا للالتقاء وتبادل الأفكار حول تحسين مجتمعهم.

تقع هذه المنشأة بالقرب من ضفاف نهر أوهايو ، وهي جزء مما وصفته Grace Simrall ، رئيسة قسم الابتكار والتكنولوجيا المدنية في لويزفيل ، بأنها “إستراتيجية دمج رقمية” على مستوى المدينة. “من خلال إزالة حاجز أمام التوصيل عالي السرعة ، تهدف المدينة إلى توفير إمكانية الوصول إلى الفرص المحظورة للحياة عبر الإنترنت للمواطنين المحرومين ، مثل التقدم للوظائف ، واكتساب مهارات وظيفية جديدة ، وتعلم درجة. مع المساحة والمدينة تتطلع أيضا إلى الاستفادة من مواهبها التقنية المحلية ، ففي هاكاثون مدني العام الماضي ، عالج المبرمجون والمصممين والحضريون تسجيل الناخبين المنخفض ومشاكل أخرى.

يُعد مركز جيجابيت في لويزفيل مثالاً لأنواع المشاريع المحلية التي تظهر في جميع أنحاء العالم لتعزيز المشاركة الفعلية للمجتمع والمواطنة في عالم رقمي متزايد. إنه ليس أن قاعات المدينة تتجنب التكنولوجيا. على العكس من ذلك ، فإن البلديات من أثينا ، اليونان ، إلى أنكوراج ، ألاسكا ، تعمل على دمج أفضل التناظرات والرقم الرقمي بمساعدة مؤسسات مثل مدن الخدمة. تدعم منظمة غير ربحية مستقلة مقرها مدينة نيويورك رؤساء بلديات ورؤساء تنفيذيين في أكثر من 235 مدينة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة في جهودها لإشراك المواطنين في تطوير حلول للمشاكل المحلية. وجائزة المدن المشاركة التي سيعلن عنها هذا الربيع ، هي أول بحث سنوي للمنظمة عن أفضل الطرق وأكثرها إبداعًا.

يقول ميونج لي ، المدير التنفيذي لمدن الخدمة: “في جوهرها ، تركز خدمة المدن على مساعدة القادة المحليين على الاتصال بشعوبهم لتشخيص المشاكل العامة وإصلاحها”. “إن المدن التي تستخدم التكنولوجيا بفعالية كأداة لدعم هذا العمل تعمل على توسيع تأثير هذه الجهود إلى حد كبير”.

الاستجابة الرقمية لأزمات أثينا

ضربت الأزمة المالية العالمية 2008 أثينا ككرة محطمة. لقد أهلك الاقتصاد اليوناني ، وتعرض المواطنون في جميع أنحاء البلاد لمزيج من تدابير التقشف والزيادات الضريبية والبطالة الهائلة. في أعقاب ذلك مباشرة ، اعتقد 98٪ من اليونانيين أن الفساد الحكومي كان مشكلة كبيرة. 13 في المائة فقط يثقون في مؤسساتهم العامة. تساءل البعض عما إذا كانت اليونان ستصمد أمام العاصفة ، لكن المجتمع المدني المنشط حديثًا قد ازدهر. غير قادر على الاعتماد على الحكومة حتى للخدمات الأساسية ، صعد الأثينيون.

تقول أماليا زيبو ، نائبة عمدة أثينا للمجتمع المدني والإبداع: “لقد ارتفع نوع جديد من الهوية في أعقاب الأزمة”. “تم تعريفه من خلال العفوية والارتجال. وقد أظهر هؤلاء أن بعض احتياجاتهم الملحة كانت في الواقع تتعلق بإحساس بملكية حظهم أو من المنتزه على الجانب الآخر من الشارع أو كيف يريدون تقديم زوار إلى المدينة “.

حريصة لتفعيل تلك الطاقة على مستوى القاعدة ، طور المسؤولون الحكوميون synAthina. فبمجرد تحدي رؤساء البلديات لعام 2014 في Bloomberg Philanthropity ، يتيح النظام الأساسي عبر الإنترنت مجموعات المواطنين إرسال المشاريع إلى خادم مركزي حيث يتصلون بالمجموعات ذات العقلية المتشابهة والوكالات الحكومية المناظرة. ثم يتم تعقب البرامج الناتجة على خريطة متاحة للجمهور.

يقول زيبو: “لقد جمعنا ما يقرب من 3000 نشاط على synAthina”. يمكنك أن ترى على الفور ما يفعله المواطنون في المدينة ، سواء كانت مشاريع تجميل أو تنظيف حديقة. والمدينة لا تقوم فقط بجمع المشاريع ، بل إنها تسهلها وتدعمها.

أثبتت SynAthina فعاليتها مع أزمة اللاجئين الأخيرة أيضًا. “كان هناك المئات من الأشخاص الذين تفاعلوا مع تدفق اللاجئين على synAthina” ، يقول Zepou. “لقد انتظر السكان اللاجئون أشهراً عديدة لم يعرفوا ما سيأتي بعد ذلك ، واستجاب المواطنون – المواطنون النشطون – لهذا الجمود وساعدهم”.

في الواقع ، كان الأثينيون بمثابة امتداد لحكومتهم ، وفي بعض الحالات كانوا يشغلون احتياجات لا يمكن معالجتها من قبل البيروقراطية الرسمية. تقول زيبو: “لا يحتاج الناس فقط إلى التدريب اللغوي والطعام والمأوى ، ولكن أيضًا على طريقة للنشاط في المجتمع مرة أخرى”. “يصبح المستلمون جزءًا من الأشياء التي تحدث في المدينة. سيصبحون نشطين ، تمامًا مثل المواطنين الذين ساعدوهم. ”

إحصاء غير محسوب في سان خوسيه ، كاليفورنيا

في شهر ديسمبر ، انتشر متطوعون من المواطنين في شوارع Seven Trees ، وهي منطقة تقع على الجانب الجنوبي الشرقي من سان خوسيه. مروا ببنغلات منخفضة متواضعة ومزارع متواضعة. بتجسس عربة سكن متنقلة كانت متوقفة خلف منزل ، كان أحد المتطوعين يعبّر عن النتائج التي توصل إليها. بعد بضع ثوانٍ ، ستتلقى ردًا ، وتسأل عن مكانها ومزيد من التفاصيل: هل للهيكل مدخل خاص بها؟ أين هو بالنسبة للمسكن الأساسي؟

تم تصميم التحديث المحلي لمنطقة التعداد ، أو LUCA ، لإضافة مجتمعات محسوبة تاريخيا إلى تعداد عام 2020. أصبحت مثل هذه الحلول حرجة حيث أن تخفيضات الميزانية الفيدرالية تمنع وصول مكتب التعداد الأمريكي. تفهم مدن مثل سان خوسيه الحاجة إلى الاستفادة من التكنولوجيا لإصلاح المشكلة بأنفسها.

على مدار العقد الماضي ، ارتفعت أسعار المساكن في سان خوسيه ، مما أجبر العديد من سكان المدينة الأكثر فقراً على الإقامة في مساكن غير تقليدية ، مثل المرائب المحولة والبيوت المتنقلة. تعمل هذه الخيارات غير الرادارية على إعاقة عدد السكان الدقيق ، والذي يحدد التمويل الفيدرالي للمجتمع. وبمساعدة مدن الخدمة ، صمّم سام سان ميخائيل وسام لييكاردو و Community Connect Labs غير الربحية أداة رسائل نصية وجندوا العديد من المنظمات غير الربحية المحلية لتوظيف مواطنين متطوعين لضرب الشوارع. وتسهل الواجهة البسيطة إعداد المتطوعين على العمل ، وتزود المعلومات الجديدة على مستوى الشارع المسئولين بمجموعة بيانات أكثر شمولًا وتوحيدًا لتحسين رصيد المدينة.

يقول ليكاردو: “نعتقد أن المشاركة المجتمعية والتعاون في النظام يمكن أن تكون قوة مضاعفة لقاعة مدينة قليلة الموظفين”.

بعد الاختبار التجريبي لشهر ديسمبر ، يبدأ العرض الكامل لأداة الرسائل النصية هذا الربيع. إنه نموذج محتمل لجمع البيانات للمدن الأخرى التي تواجه نفس عجز التعداد ؛ استخدمت مدن الخدمة جهدًا لتطوير مجموعة أدوات بيانات مصدر المواطن ، والتي تساعد المدن الأخرى على تكرار مبادرة سان خوسيه. يقول ليكاردو: “كوننا نعيش في قلب وادي السليكون ، نعتقد أن سان خوسيه يمكن أن يكون منصة عرضية لإظهار كيف يمكننا أن نجعل التكنولوجيا تعمل من أجل الصالح العام”.

في Anchorage ، مكافحة السخرية مع الوصول

على مدى السنوات الخمسين الماضية أو ما يقرب من ذلك ، ارتفع جدار بين المواطنين وقاعات المدينة. فكلما أصبحت الحكومة المحلية الأكثر انعزالاً ومعزولة ، ازداد عدد السكّان وانتقلوا. ولكن ببطء ، فقد تم إذابة هذه العلاقة في الأماكن التي يدرك فيها رؤساء البلديات قوة المواطنين الملتزمين بمكافحة المناخ السياسي والاقتصادي المتحول. فالمسؤولون المحليون يفوزون بالمواطنة مرة أخرى ، وغالباً من خلال التكنولوجيا الرقمية أو المتنقلة.

في العام الماضي ، أطلق رئيس بلدية أنكوراج إيثان بيركوفيتش بوابة البيانات المفتوحة في المدينة ، وهي جزء من اتجاه وطني لمشاركة عمل الوكالات الحكومية المحلية. وهي تسمح لمواطني أنكوريدج ، موطن أكثر من 40 ٪ من جميع سكان ألاسكا ، “بتسخير المعلومات العامة” ، كما يقول بيركوفيتش – المعلومات التي تعزز الإحساس بالملكية المحلية وتؤدي إلى مزيد من المشاركة. في موقع مركزي واحد ، يمكن للسكان الآن البحث في كل شيء من معدل السطو المتدهور إلى تفتيش مرافق رعاية الأطفال والمطاعم.

كما أنه يعطي المواطنين نظرة ثاقبة حول فعالية الجهود الحكومية والمجتمعية. يستطيع سكان أنكوراج رؤية كيف تقوم البرامج التي تستهدف قضايا مثل التشرد في الوقت الفعلي ، بالمعلومات التي تمكنهم من مساءلة المسؤولين المحليين. إنها طريقة أخرى تستخدم فيها قاعات المدينة الشفافية للحد من لامبالاة المواطن.

“إن أحد الأشياء الفريدة التي تحدث على المستوى المحلي هو أن الأفراد لديهم القدرة على تغيير مسار الحكومة بسرعة كبيرة” ، يقول مايور بيركوفيتش. “عندما يكون لديك مجموعة من المقيمين ، لديك القدرة على أن تكون الحكومة أكثر وظيفية وأكثر تمثيلاً. وهذا أمر مهم في هذا اليوم وهذا العصر عندما يكون هناك الكثير من السخرية من خلال التصميم والجهود المبذولة لقمع المشاركة المدنية. نحن ندفع ضد ذلك. “