مجلة ليلاس
شبكة ليلاس الثقافية

تفصّل أبل السيارات ذاتية القيادة الحاصلة على براءة اختراع

لطالما طورت آبل سيارتها ذاتية القيادة  وهو مشروع وصفه تيم كوك ذات مرة بأنه “أم جميع منظمة العفو الدولية”.

وللحصول على مزيد من النقاش حول هذا الموضوع، قامت الشركة بنشر براءة اختراع من أجل “نظام الملاحة المستقل” الجديد. ويحدث هذا الأخير بوصفه عنوان الوثيقة.

مع القليل من المعلومات من الشركة على نواياها مع البراءة، قدمت الشركة الايداع مع الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية مكتب يوم الخميس.

وكما ذكرت نبك، فإن العملاقة في مجال التكنولوجيا قد كان النظام تحت يلتف لفترة من الوقت. في الواقع، فإنه يعتقد أن أبل قد تم تطوير التكنولوجيا منذ عام 2015.

وبطبيعة الحال، لم تستجب أبل لهذه الشائعات، ولكن وثيقة البراءة لا تعطي لمحة عن كيفية النظام قد تعمل.

والهدف الرئيسي من البراءة هو جعل أنظمة الملاحة ذاتية القيادة أكثر كفاءة، وفقا للإيداع. وفي الوقت الحالي، يمكن أن تستغرق هذه التقنيات بعض الوقت لتوليد خرائط ذات تفاصيل كبيرة. أبل تبحث لتغيير هذا.

معظم تقنيات الملاحة المستخدمة في السيارات ذاتية القيادة تعتمد على الخرائط وأجهزة الاستشعار لرصد العناصر من واقع الحياة التي تتغير على أساس يومي. وهذا يساعد السيارات التعامل مع أعباء العمل الحوسبة المكثفة.

أبل لا أعتقد أن هذا جيد بما فيه الكفاية، على الرغم من. كما لاحظت نبك، انها تقترح نظاما للسيطرة على السيارة “بشكل مستقل عن أي بيانات وردت من أي أجهزة خارجية للسيارة وأي بيانات الملاحة المخزنة محليا إلى السيارة قبل أي رصد الملاحة”.

انها في الأساس نموذج محوسب أكثر دقة للسيطرة على السيارات ذاتية القيادة، والاستفادة من أجهزة استشعار قوية والمعالجات. وسيكون النظام قادرا على التنبؤ بالطرق بدقة.

حاولت نبك للحصول على اتصال مع أبل للتعليق، لكنه لم يستجب للتقرير. وليس هناك كلمة عن عندما يصبح النظام حقيقة واقعة. لذلك تستمر مطحنة الشائعات