وصفات طبيعية للتخلص من الحبوب

الرئيسية » Beauty » وصفات طبيعية للتخلص من الحبوب
وصفات طبيعية للتخلص من الحبوب

وصفات طبيعية للتخلص من الحبوب

هو مرض جلدي تسببه الغدد الدهنية الموجودة  حيث يعاني معظم الناس منه  ويجدون أنه مشكلة مزعجة وليست مشكلة خطيرة

طرق لإزالة الحبوب من الوجه

هلى تعانى من البثور والحبوب على البشرة والتى تسبب الاحراج فى كثير من المواقف ،واليك افضل وصفات طبيعية للتخلص من البثور والحصول على بشرة صافية وجذابة بسهولة

عصير الليمون والرمان

جففي ثمرتي رمان واطحنيهما للحصول على بوردة ناعمة ثم اسكبيها فى إناء صغير وأضيفي لها ملعقة عصير الليمون. ضعي هذا المزيج على المناطق المصابة واتركيه لمدة تترواح بين 10 – 15 دقيقة ثم اغسلي بشرتك جيداً بماء دافئ، يساعد المزيج على تخليصك من الحبوب والبثور على البشرة

وصفة زيت شجرة الشاي

تساعد خلطات زيت شجرة الشاى فى التخلص من حب الشباب والبثور على البشرة فقط ضعى بعض قطرات من زيت شجرة الشاى الى كوب ماء ثم باستعمال قطعة من القطن امسحى بها على الحبوب حيث تساعد فى التخلص من الحبوب بسرعة خاصة الحبوب على الانف .

القشدة والبقدونس

يساعد الغسول على تنقية وتصفية البشرة من الشوائب ، امزجي 3 ملاعق من القشدة مع ملعقة من أوراق البقدونس المقطعة وضعي المزيج على وجهك لمدة 10 دقائق ثم أزيليه بماء الورد ، استخدميه مرة كل أسبوع واستمتعي بالخصائص الملطفة الرائعة التى يحتوى عليها لعلاج البثور والتخفيف من ألمها

وصفة النشا وعصير الطماطم

اخلطي 3 ملاعق من نشا الذرة مع ملعقة واحدة من الخل وثمرة طماطم مهروسة ، وزعي الخليط على الرؤوس السوداء او البيضاء واتركيه لمدة 15 الى 30 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

– زيت المردقوش

زيت المردقوش يمتلك قدرة رائعة على الحد من البكتيريا وتطهير أعماق البشرة من الفطريات. وحتى تتخلصي من البثور بشكل نهائي عليك استخدام هذا الزيت بشكل منتظم وادمجيه ضمن عاداتك اليومية للعناية بالبشرة.

اسكبي القليل من الزيت فى قطعة قطنية نظيفة واضغطي بها على المناطق المصابة مع التدليك بخفة واتركي الزيت على بشرتك لمدة 10 دقائق ثم اغلي بشرتك بالماء الفاتر . احتفظي ببشرتك نظيفة طوال الوقت واستخدمي هذا الزيت بشكل مستمر وتأكدى أنك ستحصلين على بشرة نظيفة خالية تماما من أي التهابات تثير إزعاجك.

– عصير الليمون وبذور السمسم

جربى مزج ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقة من بذور السمسم ثم ضعيها على البثور لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بماء الورد للحصول على بشرة خالية من البثور والحبوب .

تجنبى لمس الحبوب على البشرة حتى لا تنتشر فى جميع اجزاء البشرة بالاضافة الى شرب الماء يوميا لتنقية الجسم من السموم

(3)

اضف رد

وصفات طبيعية للتخلص من الحبوب