أعراض الم مشط القدم

الرئيسية » Health » أعراض الم مشط القدم
أعراض الم مشط القدم

أعراض الم مشط القدم

تعريف ألم مشط القدم. في ألم مشط القدم، تصبح إلية القدم مؤلمة وملتهبة. يمكن أن يصاب الشخص بـ ألم مشط القدم إذا كان يشارك في الأنشطة التي تتضمن الجري والقفز.اتباع العادات الخاطئة أو ممارسة بعض الرياضات الخاطئة قد يسبب ألم والتهاب فى مشط القدم، وهى من أبرز المشاكل التى يواجهها الرياضيون

تعريف ألم مشط القدم
في ألم مشط القدم، تصبح إلية القدم مؤلمة وملتهبة.

يمكن أن يصاب الشخص بـ ألم مشط القدم إذا كان يشارك في الأنشطة التي تتضمن الجري والقفز. أو يمكن الإصابة به بسبب ارتداء أحذية ذات مقاسات غير مناسبة. وتوجد كذلك أسباب أخرى لهذا المرض.

نتيجة بحث الصور عن تعريف ألم مشط القدم

بالرغم من عدم خطورة ألم مشط القدم بوجه عام، فإنه قد يمنع من ممارسة الأنشطة المعتادة. ولحسن الحظ، فإنه في أغلب الأحوال يمكن أن تخفف العلاجات المنزلية، مثل وضع الثلج والراحة، من أعراض ألم مشط القدم. ويمكن أن تكون الأحذية المناسبة المزودة بنعال ماصة للصدمات أو دعامات لقوس القدم هي كل ما تحتاج إليه لتقليل مشاكل ألم مشط القدم أو الوقاية منها مستقبلاً.

الأعراض
قد تتضمن أعراض ألم مشط القدم ما يلي:

العناية بالقدمين

ألم حاد أو موجع أو حارق في إلية القدم – الجزء الموجود في باطن القدم خلف الأصابع مباشرة
ألم يشتد عند الوقوف أو الجري أو ثني القدمين أو المشي – خاصة عند المشي حافيًا على سطح صلب – ويتحسن بالراحة
ألم أو تنميل أو وخز حاد أو مفاجئ في الأصابع
الإحساس بوجود حصا في الحذاء
تظهر الأعراض فجأة في بعض الأحيان – خاصة إذا زاد وقت أو كمية النشاط الرياضي عالي التأثير، مثل الجري – غير أن المشكلات تتطور عادة مع مرور الوقت.

متى ينبغي زيارة الطبيب؟
لا تحتاج جميع مشكلات القدم إلى الرعاية الطبية. فأحيانًا تؤلمك قدماك بعد الوقوف لمدة طويلة أو بذل مجهود مضنٍ. ولكن من الأفضل ألا يتم تجاهل ألم في القدم يستمر لأكثر من عدة أيام. ولذا، ينبغي التحدث إلى الطبيب عند الشعور بألم حارق في إلية قدمك ولم يختفِ بعد تغيير حذائك وتعديل أنشطتك.

(1003)

اضف رد

أعراض الم مشط القدم