تخلصي من اسمرار الكوع والركبة بوصفات منزلية

الرئيسية » Beauty » تخلصي من اسمرار الكوع والركبة بوصفات منزلية
تخلصي من اسمرار الكوع والركبة بوصفات منزلية

تخلصي من اسمرار الكوع والركبة بوصفات منزلية

نجد الكثير من السيدات يعانين من سواد وأماكن لونها غامق في منطقة الركبة والكوع، والتي تؤدي إلى مظهر غير لائق . إليكِ سيدتي بعض العلاجات المنزلية الطبيعية للتخلص من اسمرار الجلد.

على مدار العام يعد الاهتمام والعناية بالبشرة من أكثر الأمور التي تشغل بال الفتيات، وبالأخص المناطق التي تتأثر سريعا بأي شيء. وبسبب الاحتكاك الدائم الذي يتعرض له كل من الكوع والركبة، يسهل تغير لونهما ليصبح الجلد داكنا في هذه المناطق. إن اسمرار الكوع أو الركبة من المشاكل التي تعاني منها كثير من الفتيات ولذلك أتيت لكم اليوم بالعديد من الوصفات المنزلية التي تعمل على تفتيح وترطيب الكوع والركبة وتتخلص من اسمرارهما.

نتيجة بحث الصور عن للتخلص من اسمرار الكوع والركبة

قناع الليمون والعسل:

يعتبر الليمون عنصر هام جدا لتفتيح البشرة بشكل عام ولكن استخدامه المتكرر دون ترطيب قد يتسبب في جفاف البشرة وزيادة الاسمرار بدلا من التخلص منه لذا يفضل استخدامه مع العسل الذي يعد مرطب طبيعي للبشرة.

امزجي عصير ليمونة مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض وضعيه على الكوع والركبة. اتركيه لمدة ٢٠ دقيقة ثم اغسليه بالماء. كرري هذا القناع ثلاث مرات في الأسبوع لتفتيح الكوع والركبة.

قناع السكر وزيت الزيتون:

هذا القناع هو مقشر طبيعي للجلد الميت المتراكم على الكوع والركبة وهو أحد أسباب اسمرار البشرة في هذه المناطق وعند التخلص من الجلد الميت تسترجع البشرة لونها الطبيعي مرة ثانية وهو رائع في تبييض الركبة والكوع.

اصنعي الخليط بحيث يكون مقدار زيت الزيتون مساو لنصف كمية السكر وافركيه بحركات دائرية على المناطق المراد تفتيحها لمدة خمس دقائق. بعد ذلك قومي بغسل السكراب بالماء والصابون وكرري هذه الوصفة مرة أو اثنين على الأكثر اسبوعيا.

قناع بيكربونات الصوديوم واللبن:

هذا القناع يعمل على تبييض الركبة والكوع وتقشيرهما في نفس ذات الوقت، فاللبن يساعد على تقليل صبغة الجلد أما بيكربونات الصوديوم فتعمل كمقشر خفيف للبشرة ويمكن عمل هذا القناع يوميا إذا أردتي.

ضعي ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم في وعاء واضيفي لها قطرات كافية من اللبن لتصبح مثل العجين وقلبيها جيدا. استخدمي هذا الخليط في دعك الكوع والركبة بأصابعك في حركات دائرية إلى أن تلاحظي تغير لون البشرة تدريجيا واشطفيه بالماء.

قناع الكركم والعسل واللبن:

يعد الكركم مبيض طبيعي للبشرة فاستخدامه لتفتيح الركبة والكوع يعطي نتائج مذهلة في وقت قصير، بالأخص عند مزجه مع اللبن.

امزجي المكونات الثلاث لعمل معجون ناعم وضعيه على المناطق السمراء لمدة ٢٠ دقيقة تقريبا أو حتى يجف على البشرة وافركيه لمدة دقيقتين مع مراعاة أن تكون يدك مبللة ثم اغسلي المزيج تماما بالماء.

قناع الحمص المطحون والليمون:

من مميزات الحمص المطحون (طحين الحمص) أنه ينظف ويقشر البشرة بلطف، أما الليمون فيعمل على تبييض المناطق الداكنة كما ذكرنا من قبل.

ضعي كمية بسيطة من الحمص المطحون في وعاء واضيفي له بضع قطرات من عصير الليمون دون أن يتحول لعجين. بعد ذلك افركيه بلطف على الركبة والكوع ثم اتركيه ليجف قبل أن تشطفيه.

قناع الزبادي والخل:

يعمل هذا المزيج على تنظيف وترطيب البشرة مما يساعد على التخلص من البقع الداكنة وبالأخص في منطقة الكوع والركبة.

ضعي كميات متساوية من الزبادي والخل في وعاء وقلبيهما جيدا ثم ضعيه على المناطق المصابة واتركيه حتى يجف. بعد ذلك افركيه في حركات دائرية لمدة دقيقتين ثم اغسليه.

ملحوظة: لا تنسي وضع كريم مرطب على بشرتك كل يوم وبالأخص بعد وضع أحد هذه الأقنعة السابقة حتى لا يفقد الجلد رطوبته وتفاجئين بنتائج عكسية.

(28)

اضف رد

تخلصي من اسمرار الكوع والركبة بوصفات منزلية