أخبار عاجلة
الرئيسية » Forex » كل ما تريد معرفتة عن البيتكوين

كل ما تريد معرفتة عن البيتكوين

هل سمعت بعملة (بتكوين).. عملة المستقبل الالكترونية؟بيتكوين (بالإنجليزية: Bitcoin) هي عملة إلكترونية (عُملة تشفيرية) يمكن مقارنتها بالعملات الأخرى مثل الدولار أو اليورو، لكن مع عدة فوارق أساسية، من أبرزها أن هذه العملة هي عملة إلكترونية بشكل كامل تتداول عبر الإنترنت فقط من دون وجود فيزيائي لهاوببساطة شديدة البيتكوين هي عبارة عن عملة إلكترونية يمكن التعامل بها والشراء عبر الإنترنت أو أى محل ومطعم يقبل التعامل بها. بعد أن قام بإختراعها ساتوشى ناكاموتو بأسسها الموجودة عليها. 

عليك أن تعرف عزيزي القارئ أن عملة البيتكوين تختلف عن العملات العادية فى أنها لامركزية خارج نفوذ كل البنوك مركزية أو غيرها مستقلة مرنة ورسومها منخفضة جدا فى التحويلات وكانت نتاج دراسة إفتراضية عام 2008 وتم تنفيذها عام 2009 وإلى الوقت الحالي.

أدق تفصيلات البيتكوين التي تساعدك على تحقيق الأرباح
إذا كنت ترغب في تحقيق الأرباح الوفيرة من عملة البيت كوين، فعليك الإلمام في البداية ببعض المعلومات عن هذه العملة الرائعة، يمكن لأى شخص المساهمة فى عملية انتاج البيتكوين من خلال عملية التعدين والتى تتم عن طريق الشبكة المترابطة من الأجهزة الإلكترونية عبر الإنترنت ولكن لا يمكن تخطى عددها 21 مليون وحدة من البيت كوين عكس العملات العادية التى تقوم البنوك المركزية بطباعتها لسداد مديونات دولها مما يمكن أن يسبب إنهيار قيمة العملة النقدية.
انتاج وحدات البيتكوين لا يمكن أن يتعدى العدد المسموح به 21 مليون وحدة لكن يمكن إنتاج ملاين الوحدات المجزئة وتسمى ساتوشى.
واعلم جيدا أن عملية إنتاج البيت كوين تعتمد على خطتين للإنتاج:
مدى قريب منذ البداية عام 2009 إلى عام 2024 سيتم إنتاج 20 مليون بيتكوين.
المدى البعيد بحلول عام يتم الإنتهاء من 21 مليون بيتكوين وذلك بصورة بطيئة جدا.
وهذه الخطة المسبقة تم وضعها خصيصا من أجل ضمان زيادة قيمتها وإرتفاع سعرها مقارنة بكل العملات الأخرى مع ضمان عدم إنهيارها كما يحدث مع باقى العملات.
الغطاء النقدى للعملات النقدية يكون من الذهب أو الفضة لكن البيت كوين غطائه من حسابات خوارزمية يقوم بها المستخدمين حول العالم عن طريق برامج مفتوحة مجانية تختص بصيغتها الرياضية لإنتاج الوحدات.
تتميز عملات البيت كوين بكونها مستقلة وأمنة peer to peer (p2p) لامركزية التحكم بعيدا عن أى بنك الأجهزة المختصة بالتعدين تكون معا شبكة عالمية كاملة تعمل سويا، فلا يوجد أى رقابة أو تحكم ولا يستطيع أحد تجميد حساب أى شخص يتعامل بالبيتكوين.
سهولة الحصول على حساب بعملات البيت كوين فى دقائق بدون أن تضطر إلى توقيع أى أوراق مثل ما يحدث من البنوك عند فتح حساب أو تحويل فتمر بكل تلك الخطوات البيروقراطية لكن حساب البيتكوين على عكس ذلك تماما بدون رسوم ولا أسئلة دقائق عن طريق جهازك الإلكترونى.
يتميز التعامل بالبيت كوين أيضا بالسرية الكاملة يمكنك فتح أكثر من حساب والقيام بكل العمليا من شراء أو تحويلات مالية بدون الإرتباط بإسمك أو أى معلومة تخصك.
وفى نفس الوقت رغم عدم معرفة المالك الحقيقى للحساب لكن كل العمليات التى تتم من خلاله والرصيد الخاص بالحساب تكون معروفة لأى شخص مما يضمن الشفافية مع سرية المعلومات الخاصة بك.
لا يوجد رسوم أو مصروفات تذكر كرسوم تحويل مثلا على عكس البنوك التى تأخذ رسوم لأى عملية تحويل.
فى أسرع وقت يمكنك إجراء عملياتك الخاصة حيث لايوجد أى مراقب يعطل العمليات الإقتصادية.

والسؤال الأن هل من الممكن أن تكون البيتكوين بالون إقتصادى؟
هل سمعت من قبل عن البالون الاقتصادي؟ منذ بدء النظام الإقتصادى ودائما ما يظهر بالونات إقتصادية تصاحب بعض السلع إرتفاع كبير جدا فى سعرها إلى أن تصل إلى حد الإنفجار كالبالون فتنهار قيمتها وينهار السعر.
وكثيرا ما نسمع مصطلح الفقاعة على عملة البيتكوين .. فما حدث مع تلك العملة المشفرة البيتكوين منذ بدايتها عام 2008 حينما كان سعرها 0.50 دولار إلى أن تخطى سعرها 15 ألف دولار
وقد يظهر ذلك البيتكوين فى شكل فقاعة اقتصادية ولكن الخبراء يقولون عكس ذلك وإليكم بعض الأسباب:
– بداية تلك الأسباب هى لامركزية البيتكوين.
فالقوة الأساسية لتلك العملة هى أنها عملة ليست ملكا لأى بنك مركزى كنظيرتها من العملات الورقية وذلك ما يجعلها قوة مستقلة ويعطيها الإستقرار كونها لا يمكن التلاعب بها أو طبع أى عدد منها فى أى وقت وهو ما يجعلها كالذهب.
– ثبات عدد عملات البيت كوين.
على عكس كل العملات الأخرى فعدد وحدات البيتكوين محدد لن تزيد أبدا عن 21 مليون وحدة بيتكوين وما طرح فعلا منها فى السوق تخطى 80% من إجمالى عدد الوحدات وذلك ما يضمن ندرتها وكلما كان الشيئ نادر كلما إرتفعت قيمته
– أمانها الكامل.
كون البتكوين عملة مشفرة وكونها لامركزية يجعلها أمنة بالكامل ولا يمكن إختراقها من أى قوة وعملاء البيتكوين دائما ما يستخدمون مفتاحين أحدهم خاص سرى لا يمكن لأحد معرفته بدون موافقة المستخدم والأخر يكون للتعامل بين الأطراف فى التحويلات
المتحكم الرئيسى هو المستخدم فهو فى حد ذاته يعتبر بنكا مستقل.
– لا يمكن وجود إحتيال فيمكن تتبع أى إحتيال والكشف عنه فورا
لذلك فإن البيتكوين لايمكن أن يكون فقاعة إقتصادية نتيجة لكل ما سبق.

(18)

شاهد أيضاً

اعلي 10 دول في صافي الرواتب التابعه لمنظمة التعاون الاقتصادي

تختلف الدول فيما بينها في مستوى صافي الرواتب الذي يحصل عليه مواطنوها بسبب اختلاف معدل …

اترك تعليقاً