وصفة اصابع البقلاوة بالكريمة

ان أصابع البقلاوة بالكريمة الناعمة ذات مذاق لذيذ و رائع كما انها سهلة يتم تحضيرها..  تعتبر “البقلاوة بالكريمة” من أشهر الحلويات الشامى، وهناك محلات ذاعت شهرتها بسبب تقديمها لهذا النوع من الحلويات بطريقة مميزة تجعلها تذوف فى الفم 

مكونات اصابع البقلاوة بالكريمة:

عبوة من عجينة رقائق بقلاوة عجينة الفيلو
نصف كوب زيت ذرة لدهن الرقائق
مقادير الكريمة
كوبان حليب
ربع كوب دقيق
ملعقتان كبيرتان سكر
ملعقة كبيرة ماء الزهر ماء ورد
نصف كوب قشدة قيمر
زيت نباتي للقلي
فستق مبشور ناعم للتزين
شربات قطر، شيرة
طريقة تحضير اصابع البقلاوة بالكريمة:

جهزي كريمة الحشو: ضعي الحليب والدقيق والسكر وماء الورد في قدر على نار متوسطة وقلبي بمضرب يدوي حتى يذوب الدقيق ثم استمري بالتقليب بملعقة خشبية حتى يغلظ قوام الحليب.اسكبي خليط الكريمة في طبق ودعيه ليبرد تماما ثم أضيفي له القشدة وقلبي بملعقة خشبية ليختلط المزيج تماماً ويصبح لديك كريمة ناعمة غنية.
جهزي خليطا لغلق أصابع البقلاوة: اخلطي في طبق صغير ملعقة كبيرة من الدقيق مع قليل من الماء حتى تصبح عجينة سائلة.
افردي رقائق البقلاوة أمامك على طاولة وادهني الرقاقة بالزيت النباتي بفرشاة ثم اطوي الرقاقة مرة واحدة وقطعيها إلى أشرطة عرضها حوالي 2 بوصة. ضعي شريطين متعاكسين من الرقائق على شكل حرف T.
استخدمي ملعقة صغيرة لوضع قليل من الكريمة في وسط الرقاقتين ثم اثني طرف العجين على الحشو ثم لفيها على شكل لفافة وادهني الطرف بأصابعك بخليط الدقيق كي لا تفتح أثناء القلي.
أكملي تشكيل باقي الكمية مع الحرص على تناسق أحجامها.
سخني الزيت النباتي على نار متوسطة ثم اقلي الحلوى حتى تصبح ذهبية وضعيها على ورق ماص للزيت الزائد ثم غمسيها في القطر وتقلب لتتشرب القطر جيداً.