الجرجير فوائد للبشرة وماسكات لجمالها

يحتوي الجرجير في تركيبته الطبيعيّة على مجموعة من الفيتامينات الضرورية والأساسية للحفاظ على صحة وحيوية البشرة والجلد، بما فيها كل فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين هـ، حيث تعتبر هذه الفيتامينات من أشهر العناصر الطبيعية التي تحمي البشرة وتساعد على تغذيتها وترطيبها.

فوائد الجرجير للبشرة
يحافظ الجرجير على صحة وحيوية البشرة والجلد نظراً لاحتوائه على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين A وc وE.

يساعد الجرجير على ترطيب البشرة وجعلها ناعمة كالحرير.

يحتوي الجرجير على مضادات اكسدة والتي تحارب بدورها الجذور الحرة الضارة بالبشرة وهذا الأمر يؤخر من ظهور علامات تقدم سن البشرة بما فيها التجاعيد والخطوط الرفيعة.

يمنحك بشرة نضرة ومشرقة نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من حمض الفوليك وكذلك غناه بالصوديوم والكالسيوم والمغنزيوم

يساعد استخدام ماسكات الجرجير على تفتيح البشرة والتخلص من آثار وعلامات النمش والكلف.

يعالج الجرجير بعض أمراض الجلد بما فيها البهاق والصدفية.

يساعد تطبيق زيت الجرجير على منطقة الهالات السوداء بتخفيف السواد بشكل ملحوظ نظراً لاحتوائه على فيتامين K وهو افضل فيتامين للعناية بالهالات السوداء.

يقي تطبيق وتناول الجرجير من الإصابة بأمراض السرطان ومنها سرطان الجلد.

نتيجة بحث الصور عن فوائد الجرجير للبشرة وخلطاته الطبيعية

أهم 5 ماسكات الجرجير للبشرة
أخترنا لك 5 ماسكات طبيعية لعلاج مشاكل البشرة المختلفة ويدخل بتركيبها الجرجير سواء الجرجير الطازج أم زيت الجرجير، اختاري منها الأفضل لحل مشكلتك وثابري على تطبيقها لنتيجة مثالية.

وصفة الجرجير وعسل النحل لترطيب البشرة
للحصول على بشرة ناعمة كالحرير لا تترددي بخلط 5 أوراق من الجرجير الطازجة بالخلاط الكهربائي ومن ثم إضافة ملعقة من عسل النحل إليها وعند الحصول على مزيج متجانس مدي الخليط على الوجه والرقبة. ومن ثم انتظري لمدة 20 دقيقة من بعدها اشطفي وجهك بالماء الفاتر، واظبي على تطبيق هذا الخليط مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

وصفة زيت الجرجير والكركم للتخلص من الهالات السوداء
لن تجدي أفضل من هذه الوصفة للتخلص من الهالات السوداء، ولذا اخلطي ملعقة صغيرة من زيت الجرجير مع ملعقة صغيرة من بودرة الكركم وعند الحصول على مزيج متجانس وزعي الوصفة على المنطقة الداكنة حول العينين ومن ثم انتظري لمدة 15 دقيقة من بعدها اشطفي وجهك بالماء الفاتر، واظبي على تطبيق هذا الخليط مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج. ولكن احذري من دخول هذه الوصفة إلى العينين.

وصفة الجرجير وخشب الصندل واللبن اليوناني لتبييض البشرة
جميع هذه المكونات فعالة في تبييض البشرة، ولذا اخلطي 5 أوراق من الجرجير الطازجة بالخلاط الكهربائي ومن ثم أضيفي إليها ملعقة من اللبن اليوناني الحامض وملعقة من بودرة خشب الصندل وعند الحصول على مزيج متجانس مدي الخليط على الوجه والرقبة. ومن ثم انتظري لمدة 20 دقيقة من بعدها اشطفي وجهك بالماء الفاتر، واظبي على تطبيق هذا الخليط مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

وصفة الجرجير والشوفان والطماطم للتخلص من النمش
إذا كان النمش يزعجك كثيراً فأوقفيه عند حده عبر خلط 5 أوراق من الجرجير الطازجة مع نصف حبة من الطماطم الطازجة بالخلاط الكهربائي ومن ثم قومي بإضافة ملعقة من بودرة الشوفان وعند الحصول على مزيج متجانس مدي الخليط على الوجه مع التركيز على أماكن النمش. ومن ثم انتظري لمدة 20 دقيقة من بعدها اشطفي وجهك بالماء الفاتر، واظبي على تطبيق هذا الخليط مرة أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

وصفة الجرجير والموز لبشرة نضرة
اهرسي حبة من الموز وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من زيت الجرجير، ومن ثم وزعي طبقة سميكة من الخليط على الوجه والرقبة. ومن ثم انتظري لمدة 20 دقيقة من بعدها اشطفي وجهك بالماء الفاتر، واظبي على تطبيق هذا الخليط مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

لا بد أن عشقك لسلطة الجرجير قد تضاعف! وهنا نفيدك علماً بأن تناول الجرجير أو تطبيق ماسكاته الطبيعية مباشرة على البشرة، كلاهما ينعكسان على بشرتك جمالاً ونضارة ولذا لا تترددي بتوظيف فوائد الجرجير للبشرة في خدمة جمالك.