قواعد اختيار طرحة زفافك

الطرحة هي التفصيل المكمّل لفستان زفافكِ واختيارها يشكّل تحدياً لكلّ عروس. هناك قواعد لأختيار الطرحة المناسبة لشكل فستان الزفاف التي يجب عليكِ التعرف عليها حتي تحصلي علي إطلالة متألقة يوم زفافك.

نقدم لكِ بعض النصائح التي تساعدك في أختيار الطرحة المناسبة ليوم زفافك:

أول شئ يجب اختيار أن يكون اللون كلون الفستان أو أفتح بدرجة، والشيء الثاني الذي يشغل بالها هو طول الطرحة فهل تختارها قصيرة أم طويلة، فالطرحة القصيرة تكون أكثر وضوحا على الفستان وتبرز جماله لكنها تخلق خطا فاصلا بينها و بين الفستان مما يفسد شكله، أما الطويلة فتكون مكملة لشكل الفستان لتبدو العروس في أبهى حلتها، ومن هنا أنصح العروس باختيار الطرحة الطويلة.

والخطأ التي ستقعين فيه عندما تضعي الطرحة أعلى رأسك تخرجي بإطلالة أكثر تقليدية ورومانسية، أما عند وضعك أسفل الرأس فستكون الإطلالة أقرب إلى البوهيمية، ومن هنا يقعن في حيرة و تختلط عليهن الأمور، نصيحتي لكي أن يكون الاختيار بحسب المكان الذي يقام فيه الزفاف، فتلجأ العروس للإطلالة البوهيمية إذا كانت في الهواء الطلق، والعكس إذا كان الحفل في مكان تقليدي.

فالطرحة التقليدية لا تزال المهيمنة حتى الآن، ومهما ظهرت اتجاهات أخرى لطول الطرحة أو قصرها ومهما تعددت الخامات تكون الطرحة الدانتيل هي الخيار الأول، أما الجديد فهو تطريز طرحة الزفاف بحبوب الكريستال واللؤلؤ.

والعروس التي تقيم حفل زفافها في الهواء الطلق أو على الشاطئ تفضل الطرحة الطويلة التي تلتف على ذراعيها كالشال وترفض الطرحة القصيرة، لكنني أقول لها: “عليك اختيار الطرحة القصيرة، لأنها تظل مكانها دون أن تتحرك بفعل الهواء ما يحافظ على إطلالة العروس مكتملة طوال الحفل”.

وأهم شيء أن تبتعد بالطرحة عن أي عوامل خارجية قد تعرضها للانكماش أو التجعيد و تكويها بالبخار قبل الزفاف بيوم أو يومين على أقصى تقدير، وأن تتجنب كيها بالمكواة الحديدية لأنها تضر بخامة الطرحة خاصة التول لأنه قماش خفيف، وألا تعرضها لأشعة الشمس المباشرة لأنها تؤثر على اللون، وكذلك نسيج الطرحة، كما يجب أن تخزنها في مكان جاف ورطب في الجزء الخلفي من خزانة الملابس.